ليش يختلف مكان أزرار القمصان عند الرجال عن الحريم؟!


أزرار القمصان

تفسيرات كثيرة لاختلاف مكان أزرار القمصان!

ربما هناك غموض حول تاريخ هذا الموضوع، لكن ما هو متوفر أن النساء من الطبقات الغنية خلال العصر الفيكتوري كنَّ يستمتعن بارتداء الملابس الأنيقة تحت إشراف الخدم، أي أن الخادمة هي من تقوم بتلبيس سيدتها، لذا فمن السهل على هذه الخادمة أن تكون أزرار القمصان على الجانب الأيسر مع افتراض أنها تستعمل يدها اليمنى. بينما كان الرجال يرتدون ملابسهم لوحدهم، لذا فكانت الأزرار على الجانب الأيمن.

لكن هناك شكوك حول مدى صحة ذلك، حول مدى قدرة الناس على توفير الخدم لإلباسهم، لكن حين نتحدث عن النبلاء فقد يكون معقولًا فيما يتعلق بهذه التقاليد. وهناك تفسير آخر يتحدث عن الأزياء منذ مئات السنين، فكانت ملابس الرجال تشمل الأسلحة. فالرجل الذي يعتمد على يده اليمين سيسحب السلاح بيده الأساسية، ويفك الأزرار بيده الثانوية.

أزرار القمصان2

وهناك نظرية أخرى والتي تركز على الوضعية المفترضة في القتال لمواجهة العدو من الجانب الأيسر للشخص مع درعه. فقميص بأزرار تنفتح من اليسار إلى اليمين تعني أن العدو لن يتمكن من توجيه السيف إليه من خلال شق مفتوح. وربما يكون الأطفال هم السبب، كيف ذلك؟ عادة ما تحمل النساء أطفالهن من جانبهن الأيسر وذلك لتحرير اليد الأساسية التي يعتمدن عليها، وكذلك فإن أزرار القميص على اليسار تسهل عليهن فتحها باستخدام اليد اليمنى لإرضاع أطفالهن.

 المصدر

تعليقات 1

  1. يعني هما أيام ما كانوا بيقاتلوا بالدروع كانوا بيلبسوا قمصان بزراير هههههههههههههههههههههه قوية دي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش يختلف مكان أزرار القمصان عند الرجال عن الحريم؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول