منوعات

ليش فرش مقاعد الحافلات دايما قبيح؟

هل سبق لك أن تساءلت لماذا صُممت مقاعد وسائل النقل العام كالحافلات والقطارات بأنماط متعددة تبدو وكأنها من سبعينيات القرن الماضي! فلم نلاحظ أي تغيير في شكل التصميم فجميعها متفقة على الرجعية في الشكل واللون والنمط! فما هو سر الاتفاق على توحيد فرش مقاعد الحافلات والقطارات بنفس التصاميم؟

فرش مقاعد الحافلات والقطارات

قد تُصدم عنما تعرف السبب الحقيقي لاستعمال أنماط قديمة برسومات غير جذابة في فرش مقاعد الحافلات والقطارات، فليس ذلك نابع عن قلة ذوق لدى المصممين أو عدم مواكبتهم للموضة، إنما يهدف هذا الشكل النمطي في التصميم إلى خداع العين لإخفاء كمية الأوساخ الضخمة والغبار العالق في المقاعد والمتراكم عليها، فالهدف هو التمويه على هذه القذارة!

السبب وراء التصميم القبيح مقاعد النقل العام

السبب وراء التصميم القبيح مقاعد النقل العام

إضافة التصاميم العديدة لإخفاء القذارة على مقاعد الحافلات!

فالتفاصيل العديدة على المقاعد تخفي ما يتراكم بينها من غبار ولا يمكن اكتشافه إلا إذا طرقت المقعد لتتفاجئ بما تنوي الجلوس عليه! والفيديو التالي يوضح لك كمية الغبار المتراكمة على مقاعد النقل العام التي من شأنها ان تغير رأيك في استعمال هذه الوسائل في التنقل مرة أخرى!

إقرأ أيضا:

الحافلات القديمة في تصاميم غير متوقعة!

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    أعرف انكم من المحافظين ولا تقومون بنشر صور لنساء سافرة وهو ما شجعني لمراسلتكم.

    في نهاية هذا الفيديو تظهر مقاطع فيديو أخرى مقترحة فيها صور لا تليق خاصة واننا في شهر رمضان المبارك، لذلك أرجو إيقاف خاصية ظهور مقاطع مقترحة في نهاية الفيديو عن طريق حذف علامة (صح) من خيار:

    Show suggested videos when the video finishes

    قبل نسخ كود الفيديو من اليوتيوب.

    جزاكم الله خيراً وكل عام وأنتم بخير.

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      يعطيك العافية أخي مازن ونشكرك على حرصك على الارتقاء بالجانب الإيماني لشبكة أبو نواف، ونحن في الشبكة نحرص أشد الحرص على الالتزام بالتعاليم الإسلامية والأخلاق الحميدة في كل ما نعرض من مواضيع، وان شاء الله نحرص على تطبيق وجهة نظرك الكريمة ولك منا ألف شكر 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى