عادات وطنية غريبة من حول العالم


معرفة ثقافات وعادات جديدة هو واحدًا من أهم فوائد السفر، فهناك ثقافات وعادات وطنية غريبة في جميع أنحاء العالم، فالثقافة هي ما يربطنا معا في مجموعات ويملي علينا كيف نفكر ونعيش حياتنا.

-عادات وطنية غريبة من حول العالم

-قذف الأطفال

قذف الأطفال

على الرغم من أن قذف الأطفال قد لا تبدو عادة آمنة على الإطلاق؛ إلا أنها ممارسة شائعة في قرية من قرى الهند تسمى (Solapur)، فهم يعتقدون أنه يُجلب الحظ السعيد للأطفال، ويمنحهم حياة طويلة وصحية ويرفع من معدل ذكائهم أيضًا، ففي هذه الطقوس يتم إسقاط الأطفال حديثي الولادة من شرفة برج على بعد 50 قدم في حين أن مجموعة من الناس عند قاعدة البرج يقومون بالتقاطه بأمان.

-مهرجان الطماطم

مهرجان الطماطم

هذه العادة شائعة في اسبانيا، ويُطلق عليها اسم لاتومانيا (La Tomatina)؛ حيث يقومون بإلقاء الطماطم على بعضهم البعض في يوم فوضوي كأنه مهرجان مما يُشعرهم بمتعة خاصة، ويُقام هذا الاحتفال في شهر أغسطس من كل عام في مدينة (Buñol) بإسبانيا، ويرجع أصل هذا الاحتفال إلى عام 1945 عندما قامت مجموعة من الشباب بشجار في ساحة المدينة واستخدموا الطماطم كأسلحة.

-رمي الأحذية

رمي الأحذية

تشتهر فنلندا (Finland)ببعض الألعاب الغريبة، وواحدة من هذه اللعبة هي رمي الأحذية، والتي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الـ 20؛ حيث تم تنظيم أول بطولة رمي الأحذية في عام 1992.

-يعيشون مع الموتى

يعيشون مع الموتى

في أندونيسيا هناك قبيلة تدعى (Toraja) يقومون باخراج جثث أهلهم وأصدقائهم، ويُلبسون الجثث ثيابا خاصة ويطوفون بهم في جميع أنحاء القرية، مع العناية الخاصة بنظافة أجسامهم والملابس والتابوت، إذا وقعت وفاة شخص خارج القرية، يتم نقل الجثة إلى مكان الوفاة ثم يعود إلى القرية مرة أخرى.

-المشي على الفحم

المشي على الفحم

يعتبر المشي على الفحم الساخن أمر صعب الاحتمال، ولكن في الصين وصل الأمر إلى ما هو أصعب، وفقا للعادات الصينية، يجب على الزوج حمل عروسه على وعاء من الفحم الساخن الحار عند دخول بيتهم لأول مرة؛ ليُجلب لهم السعادة الزوجية الأبدية.

-مهرجان القرود

مهرجان القرود هو عادات وطنية غريبة

وفي تايلاند يتم إقامة مهرجان خاص للقرود، حيث يتم إعداد الفواكه والزهور والكعكة والحلوى ووضعها على طاولات في وسط المدينة؛ لكي تنجذب إليها القرود ويستمتعوا بالطعام، ويقام هذا المهرجان في 25 نوفمبر من كل عام، وقد نال شعبية كبيرة بين السائحين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات وطنية غريبة من حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول