خمس دول في العالم هي الأكثر صداقة للبيئة


قامت جامعة “Yale” الأمريكية بعمل عدة بحوثات ضمن برنامج EPI وهو “برنامج التصنيف البيئي للدول”، لمعرفة أكثر خمس دول في العالم تقوم بمقاييس محددة تساعد البيئة، وأعطتها نسبة مئوية، سنتعرف في هذا الموضوع على هذه الدول الخمسة التي نالت شرف الإسم بالأكثر صداقة للبيئة.

خمس دول هي الأكثر صداقة مع البيئة

1- فنلندا 90.68%

البيئة

حصلت فنلندا المركز الأول، كما أنها تحتل المركز الرابع في التأثيرات الصحية والثامن في مجال صيد السمك والأفضل في أحوال المناخ والطاقة والتنوع البيولوجي والموارد المائية. ووفقًا للبرنامج ألزمت فنلندا المجتمع بالإلتزام لتحقيق مجتمع نظيف يحافظ على مركزه.

2- آيسلندا 90.51%

آيسلندا

جاءت آيسلندا في المرتبة الثانية، بالإضافة إلى أنها أخذت المرتبة الثالثة في آثار الصحة، والمرتبة الرابعة في نوعية الهواء. وظيفة آيسلندا الجيولوجية هي الأفضل في العالم حيث أنها تنتج حوالي 25% من طاقتها  أكثر من أي مكان في الأرض.

3- السويد 90.43%

السويد

جاءت السويد بالمرتبة الثالثة، وهي أيضًا تحتل المرتبة الخامسة من الآثار الصحية، والعاشرة في المناخ والطاقة وهي الأفضل من بين 20 دولة في  جودة خدمات المياه والصرف الصحي، وموارد المياه. أداء فنلندا والسويد بالنسبة للغابات ضعيف، نظرًا لقطع الأشجار فيها.

4- الدنمارك 89.21%

الدنمارك

جاءت الدنمارك في المرتبة الرابعة، وهي في المرتبة العشرين بالنسبة للآثار الصحية والمياه ومياه الصرف الصحي والموارد المائية والتنوع البيلوجي.

5- سلوفينيا 88.98%

سلوفينيا

جاءت سلوفينيا في المرتبة الخامسة، وهي بالمرتبة الثانية بالنسبة للتنوع البيولوجي والخامسة عشر بالحفاظ على الغابات. ولكن هناك مشكلة بسيطة وهي وجود نسبة بسيطة من الغازات الملوثة في هوائها مثل ثاني أكسيد النيتروجين مما يسبب مشكلة ولو طفيفة لسكانها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمس دول في العالم هي الأكثر صداقة للبيئة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول