حقائق مخيفة عن الإشعاع وتأثيراته!


نعلم الكثير عن مخاطر الإشعاع وتسببه بأمراض خطيرة، لكن الأبحاث العلمية كشفت عن المزيد من الحقائق حوله والتي لم يكن لها فهم جيد، فلا يعلم الجميع مثلًا أن الموز والجوز البرازيلي بهما كمية إشعاع قد تكون قاتلة على المدى البعيد! ونعرض قائمة بالتأثيرات المختلفة للإشعاع.

الموز

الموز

قد يعتقد البعض أن الأطعمة ليس فيها أي نوع من الإشعاع، إلا أن الحقيقة أن الموز من المواد المشعة إلى حد ما. فعشر موزات لديها نفس كمية الإشعاع في حفنة من اليورانيوم!

الطيران

الطيران




يُصنّف الطيارون ومضيفو الطيران على أنهم أكثر تعرضًا للإشعاع من عمال محطة الطاقة النووية، ويُطلق عليهم “عمال الإشعاع”.

تغير لون العيون

11220163

فقد يؤدي التعرض الكبير للإشعاع لتغير لون العين، وهذا ما حدث مع “فلادمير بارفيك” والذي كان رجل إطفاء خلال كارثة تشيرنوبل. وقال أن لون عينيه تغير من البني إلى الأزرق بعد الحادثة!

الانفجار الإشعاعي

انفجار إشعاعي

فغالبًا ما تتعرض الأرض للانفجار الإشعاعي من النجوم النيترونية. وأكبر انفجار إشعاعي حصل في 24 ديسمبر عام 2004م، وكان يبعد 50 ألف سنة ضوئية عن الأرض.

التدخين

تدخين

ينبعث منه الكثير من الإشعاع، فكمية الإشعاع الذي يتعرض له المدخن سنويًا تساوي 300 مرة للتعرض للأشعة السينية.

الراديوم

الراديوم

كان اكتشافه شيئًا عظيمًا على يد ماري كوري، وقد دخل في مجالات كثيرة من صناعة معجون الأسنان إلى الحلوى، لكن سرعان ما تم إيقافه بعد بروز مشاكل صحية خطيرة جرّاء استخدامه.

محطة جراند سنترال

جراند سنترال

والصادم حقًا هو أن محطة قطارات جراند سنترال ينبعث منها إشعاع بشكل أكبر من ذلك المسموح به في محطة الطاقة النووية. والسبب في ذلك هو الاستخدام الكبير للجرانيت في بناء المحطة.

محطات توليد الطاقة الكهربائية

الطاقة الكهربائية

يعتقد الناس أن الذين يعيشون بالقرب من محطات الطاقة النووية هم الأكثر تعرضًا للإشعاع، لكن الحقيقة أن المحطات التي تولد الطاقة الكهربائية عبر الفحم هي من تعرّض السكان حولها لخطر الإشعاع بشكل أكبر.

تشيرنوبل

تشيرنوبل

حصلت كارثة انفجار مفاعل تشيرنوبل عام 1986م، لكن الغريب أن الإشعاعات لا تزال تنبعث منه إلى يومنا هذا، والمباني هناك على وشك الانهيار.

أعلام الولايات المتحدة

الإشعاع

حين وصل الأمريكيون إلى سطح القمر، فوضعوا أعلامًا لبلادهم لكنها تحولت إلى اللون الأبيض فيما بعد، وذلك بسبب الإشعاعات المنبعثة من الشمس!

المصدر

اقرأ أيضًا:

احذر أشياء مشعة في منزلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق مخيفة عن الإشعاع وتأثيراته!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول