أوبل تطلق موكا إكس الجديدة في أسواق الإمارات العربية المتحدة


أوبل تطلق موكا إكس الجديدة في أسواق الإمارات العربية المتحدة

أوبل موكا إكس

• 600 ألف وحدة تم بيعها عالمياً حتى الآن منذ الإصدار الأول في العام 2014.
• الإصدار الأول من مجموعة سيارات أوبل إكس الجديدة.
• مريحة، متصلة بالانترنت ومدمجة.

دبي- وصلت حديثاً إلى أسواق الإمارات واحدة من اكثر السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات مبيعاً في أوروبا، حاملة معها تكنولوجيا حديثة وشكلاً وإسماً جديدين. هذه السيارة، التي أثبتت حضورها مع مبيعات بلغت 600,000 سيارة عالمياً والتي هي من آخر إصدارات أوبل من طراز موكا، تعرف اليوم باسم موكا إكس MOKKA X.

إن “إكس” المضافة هي رمز تعريفي عالمي للسيارات الرياضة متعددة الاستعمالات ولسيارات الكروس أوفر التي ستصدرها هذه العلامة المبتكرة في المستقبل. وستتم رؤيتها في الإصدار الأول على الاطلاق لطراز كروس لاند إكس الذي سيتم إطلاقه في العام 2017 كجزء من استراتيجية تعزيز المنتجات التي يتبعها المصنّع الألماني، والتي ستشهد وصول خمسة طرازات حديثة إلى المنطقة خلال الاثني عشرة شهراً المقبلة.

إن سيارة إكس، الموجهة للسائقين الذين يبحثون عن سيارة آمنة، مخصصة للعائلة وقوية، تجمع بين المزايا العملية، وقدرات الاتصال، والتكنولوجيا وتجهيزات السلامة والأمان في باقة سهلة التحكم. لقد صممت هذه السيارة لتكون مريحة ومدمجة في آن معاً بقياس 4.28 متراً من الصادم إلى الصادم.

في الداخل، يمكن للركاب الاستمتاع براحة استثنائية من خلال المقاعد عملية الموضع تم اعتمادها بشكل مستقل من قبل خبراء آيه جي آر لصحة الظهر. إن الفرش الداخلي تم منحه شكلاً حيوياً كما تم دمج هيكل الواجهة الأمامية الخاص بسيارة آسترا الجديدة من أوبل بشكل انسيابي لمظهر وشعور عصريين.

وعلى رأس لائحة ميزات الاتصال في موكا إكس الجديدة، تبرز تقنية آبل كاربلاي. إن تقنية عرض الهاتف هذه، تمكن مستخدمي الآيفون من عرض بعض التطبيقات والاستخدامات في هواتفهم على نظام المعلومات والترفيه في السيارة. إن الدمج السهل بين الهاتف والسيارة يمنح للركاب القدرة على التحكم السهل بتطبقات ومزايا هواتفهم عبر شاشة اللمس الخاصة بنظام المعلومات والترفيه في السيارة، أو من خلال الأوامر الصوتية.

أما من الخارج، فإن أبرز المميزات التي تعتبر انفصالاً واضحاً عن الطراز السابق، كانت الانتقال إلى تركيبة مصابيح أمامية جديدة تجمع ما بين مصابيح الإضاءة النهارية وتكنولوجيا LED. وتعتبر أوبل علامة رائدة في هذا المجال، وتستفيد موكا إكس من تلك الريادة لتزويد المالكين بتجهيزات تضمن سلامتهم ليلاً نهاراً وعلى مدار الساعة.

ويحافظ الطراز الجديد على العناصر المكيانيكية الصلبة والقوية للطراز السابق، حيث يواصل استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الفعّال ذو الست سرعات، مع محرك ECOTEC تيربوتشارجد بأربع اسطوانات سعة 1.4 لتر. ويولّد هذا المحرك قوة تبلغ 103 كيلوواط بين 4,900 و6,000 دورة في الدقيقة، و200 نيوتن متر بين 1,850 و4,900 دورة في الدقيقة. أما من حيث التسارع، فهي قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة بغضون 10.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 191 كيلو متر في الساعة.

إن طبيعة موكا إكس الرياضية متعددة الاستعمالات، ورحابتها، والراحة التي توفرها، ستساعد هذه السيارة في الحفاظ على حضورها كخيار مرغوب يثبت حضوره. موكا إكس متوفرة الآن في أسواق الإمارات، بأسعار تبدأ من 71,000 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أوبل تطلق موكا إكس الجديدة في أسواق الإمارات العربية المتحدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول