غرائب و عجائب

أشخاص لديهم أجزاء إضافية في أجسامهم

يقول المثل الزيادة أخت النقصان، لن تدرك مدى صحة هذا المثل إلا عندما تطّلع على هذه الحالات الطبية النادرة لأشخاص لديهم أجزاء إضافية في أجسامهم، فكانت الزيادة وبالاً عليهم وعلى صحتهم وأحيانًا على عائلاتهم.

 

أسنان إضافية

أسنان إضافية

ولد جايان فارما ولديه أسنان إضافية، ولكنه لاحقا أضاع كل أسنانه نتيجة عدم عنايته بنظافتهم.

 

 عظام إضافية

عظام إضافية

دان أزير رجل أمريكي يعاني من مرض نادر يتسبب في نمو عظام إضافية في جسده، وهو الأمر الذي يصيبه بآلام مبرحة، لا يوجد علاج لهذه الحالة وكل ما يمكن للأطباء عمله هو إجراء عمليات جراحية بين الحين والآخر لإزالة العظام الإضافية.

 

كلى إضافية

كلية إضافية

بريام نوردستورم طفل نيوزيلندي يمتلك 5 كلى، وما يزيد الأمر غرابة أن كلها سليمة وتعمل بكفاءة، لذلك قرر الأطباء عدم إزالتها.

 

 أعضاء معكوسة

أعضاء معكوسة

بيثاني جوردان فتاة إنجليزية تعاني من حالة نادرة جدا، حيث توجد أعضاء بيثاني بطريقة معكوسة فالأعضاء التي من المفترض أن تكون في الجانب الأيمن موجودة في الجانب الأيسر والعكس صحيح، بالإضافة إلى وجود 5 نسخ من الطحال.

 

الإخطبوط

الإخطبوط

يشتهر لاعب البيسبول الامريكي أنتونيو ألفونيسكا بلقب الإخطبوط، لأنه يمتلك 12 إصبع في اليدين و 12 إصبع في القدمين.

 

المعتوه

أجزاء جسم إضافية

ستيليوس أركاديو أسترالي معتوه يهوى لفت الأنظار، فمرّة يشنق نفسه ومرّة يعلق جسده بالخطاطيف ومرّة يطلب من المختصين نحت أذن على ذراعه.

 

رحم إضافي

أنثى

لا يعرف الكثير من الناس أن الجنين الأنثى يمتلك رحمين وأنهما يندمجان ليكونا رحما واحدا خلال مراحل نمو الجنين، ولا يعرف الناس أن في كل 3000 حالة هناك فتاة لا يحدث عندها هذا الاندماج فيكون لديها رحمين اثنين، وهذا ما حدث مع سارة ريفندلر التي تمتلك رحمين سليمين.

 

ثمانية أطراف

لاكشمي تاتا

لاكشمي تاتا فتاة هندية ولدت في سنة 2005، ولديها 4 أذرع و 4 سيقان، وهو الأمر الذي جعل العامة من الهنود يعاملونها كتجسيد للإله، في حين يدرك الأطباء أن لاكشمي تعاني بسبب كونها توأمين وقد اندمجا في جسد واحد، ففي أثناء مراحل الحمل الأولى كانت الأم تحمل توأمين ولسبب ما حدث هذا الاندماج المريع، فأصبح لدينا توأم واحد مع ثمانية أطراف.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

طفل بدون جمجمة يبلغ عامه الأول محيرا الأطباء!

من طفل مولود بتشوه عملاق على كتفه إلى طفل طبيعي

رجل يمتلك أضخم ذراعين في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى