سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه من مرسيدس AMG


سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه من مرسيدس AMG

قـمة الأناقة والأداء

GLE 63 4MATIC

  • تأتي سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه الجديدة كلياً بمحرك توربو مزدوج قوي V8 مصنوع يدوياً من AMG وبسعة 5.5 لتر وفق تقاليد الصناعة
    اليدوية المتميّزة “رجل واحد.. محرّك واحد”.
  • سيارة دفع رباعي أنيقة من مرسيدس- بنز بجرأة لم يسبق لها مثيل.
  • يجمع هذا الطراز الثوري بين أناقة سيارات الكوبيه ومتانة سيارات الدفع الرباعي.

يعمل نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL مع نظام التحكم النشط للمنعطفات، ونظام AMG المحدد والرياضي للتوجيه المباشر، لجعل التعامل أكثر استجابة، والانعطاف أكثر حدّة.

بفضل نظام AMG عالي الأداء للدفع الرباعي 4MATIC، والوضعيات الخمس لنقل الحركة DYNAMIC SELECT، فإن رشاقة ومرونة سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه على أهبة الاستعداد لتتلاءم مع مزاج السائق مهما كان.

بتجسيدها المطلق لمظاهر النجاح والأناقة والأداء، تعتبر سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه الجديدة كلياً نموذجاً مثيراً لسيارة دفع رباعي كوبيه بأربعة أبواب لا مثيل لها على الإطلاق. وبنزعة رجولية مُلفتة، تواكب سيارة الدفع الرباعي هذه وبقوة أعلى المعايير من حيث الأداء والتصميم والراحة، لتقدّم تجربة قيادة ديناميكية على الطرقات، مهما اختلفت طبيعتها.

وتجمع سيارة GLE 63 كوبيه الجديدة بين أناقة سيارات الكوبيه ومتانة سيارات الدفع الرباعي. وتتناغم جوانب الرشاقة الاستثنائية، وصوت المحرك المميز، والتسارع النموذجي للسيارات الرياضية بصورة رائعة لتتوحّد مع عناصر الاتزان والطمأنينة، وقوة السحب والجر المثالي. كما أن تصميمها الديناميكي وأناقتها المُلفتة، واللمسات الحصرية في المقصورة الداخلية تُعزّز من جاذبيتها المذهلة.. إنها تحفة فريدة لهؤلاء الذين يبحثون عن سيارة لجميع الظروف مع تكنولوجيا ذات أداء فائق، وتصميم عاطفي مفعم بالحياة.

وتأتي سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه الجديدة كلياً بمحرك توربو مزدوج قوي V8 مصنوع يدوياً من AMG وبسعة 5.5 لتر، إلى جانب ثروة من التحسينات بلمسات AMG، والتي تضيف مستوى لا يُضاهى من الأداء للأسلوب الأنيق الذي تتسم به سيارات الكوبيه، ومتانة التحكم والسيطرة لسيارات الدفع الرباعي.

GLE 63 4MATIC

وتتم صناعة المحرّك الفريد من نوعه يدوياً وفق فلسفة AMG التقليدية “رجل واحد.. محرّك واحد”. ومن المزايا الخاصة لعملية الإنتاج “رجل واحد.. محرّك واحد” هي لوحة محرّك AMG التي تحمل توقيع المختص المسؤول عن المحرّك. وبغض النظر على أنها تعتبر سمة مميزة لعلامة AMG وتأكيداً على جودة الإنتاج الفائقة، تبرز لوحة محرّك AMG أيضاً الصبغة الوراثية المتفرّدة لعلامة مرسيدس- بنز عالية الأداء.
ويعمل نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL مع نظام التحكم النشط للمنعطفات، ونظام AMG المحدد والرياضي للتوجيه المباشر، لجعل التعامل أكثر استجابة، والانعطاف أكثر حدّة. وبفضل نظام AMG عالي الأداء للدفع الرباعي 4MATIC، ووضعيات نقل الحركة DYNAMIC SELECT، فإن رشاقة ومرونة سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه على أهبة الاستعداد لتتلاءم مع مزاجك في القيادة مهما كان.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: “لا شك في أن سيارة GLE 63 كوبيه تدخل إلى سجّلنا التاريخي كأكثر سياراتنا للدفع الرباعي أناقة والأقوى أداءً على الإطلاق. إن هذه السيارة ستُلهم محبي سيارات الدفع الرباعي الذين يهتمون كثيراً بديناميكيات القيادة، بينما في الوقت نفسه تمثّل نموذجاً جديداً لقيادة الأداء. إنها سيارة بحضور استثنائي – سواء كانت ثابتة لا تتحرّك، أو على المسار السريع للطرقات الحضرية السريعة، أو تجتاز تضاريس قاسية على الطرقات الوعرة. وبثقتها العالية، فإن سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه هي بالتأكيد للسائق الذي وصل بالفعل”.

ويمكن لعملاء GLE 63 كوبيه الاختيار بين تجهيزات القوة، أو القوة الفائقة؛ إذ يولّد محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 5.5 لتر أقصى قوة قدرها 410 كيلووات (557 حصان)، وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر. ويرتقي طراز S بتلك القيم لتصل إلى 430 كيلووات (585 حصان)، و 760 نيوتن متر. ومهما كان اختيار العملاء، فإن هذه السيارة الجبّارة بثماني أسطوانات، والتي تم تجميعها وفق فلسفة “رجل واحد.. محرّك واحد”، توفر أداءً قوياً للغاية.

وباستخدام وحدة تحكم دوّارة في الكونسول الوسطي، يستطيع السائق الاختيار ما بين خمس وضعيات لنقل الحركة وهي: الانزلاق، الشخصية، المريحة، الرياضية، والرياضية الفائقة؛ وبالتالي تعيين خصائص مختلفة بشكل أساسي من حيث ديناميكيات القيادة.

GLE 63 4MATIC

التصميم: سيطرة.. انفتاح.. وقوة

تُجسد سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه من مرسيدس-AMG ببراعة كبيرة المبادئ الراسخة لتصميم مرسيدس- بنز: النقاء الحسي والوضوح. ويُبرز طراز V8 الأعلى في فئة من مصنع أفالترباخ هذه الجوانب بطريقة جذابة، ليضفي على الحياة اليومية سحر رياضة السيارات مع هيمنة قوية عن جدارة واستحقاق. وبنظرة خاطفة، تبدو سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة بشخصية انفتاحية، تقف بشموخ واثق وكبير على عجلاتها الكبيرة.

وتختزل سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه فلسفة تصميم AMG، والمألوفة في العديد من السيارات الأخرى عالية الأداء، مع الطرف المميز “A-wing” في الرفراف الأمامي. ويتضمن تصميم الواجهة الأمامية للطراز فتحة تهوية بشفرة مزدوجة بالكروم الفضي مع أحرف AMG، ونجمة مرسيدس الكبيرة في الوسط. ويتم طلاء الطرف الأمامي A-wing بلون السيارة، في حين يأتي الشريط الأفقي بالكروم الفضي. وتكتسب الواجهة الأمامية الجديدة إطلالتها الفريدة من خلال فتحتين كبيرتين للتهوية على الجانبين، في حين تضمن فتحات التهوية العلوية باللون الأسود تدفقاً مثالياً للهواء نحو وحدات التبريد.
وعلى الجانبين، فإن تصميم سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه لا يُضاهى فعلاً، من قاعدة العجلات الطويلة وأحرف “V8 BITURBO”، إلى المظهر الديناميكي الجانبي، والنوافذ المنخفضة، والخط الجانبي الفاصل. ويمتاز الطرف الخلفي للسيارة بمظهر رياضي وأنيق ومجموعة مذهلة للغاية من العناصر والتجهيزات، منها حافة الجناح على الصندوق الخلفي، ونظام العادم الرياضي AMG مع أنبوبين مزدوجين مطليين بالكروم.
وتضفي الباقة الليلية مزيداً من الحصرية والخصائص المرئية، حيث تتضمن شفرات لشبكة المبرد باللون الأسود، وعلب للمرايا الخارجية، وعتبات للسقف، وأطر تُحيط بالنوافذ.

تصميم داخلي بجودة فائقة: مزايا وتجهيزات حصرية للتصميم

على غرار الشكل الخارجي، يزخر التصميم الداخلي لسيارة GLE 63 4MATIC كوبيه بالعديد من مزايا وتجهيزات التصميم الحصرية. ومن أبرز سمات التصميم الداخلي استخدام المواد فائقة الجودة، والدقة المتناهية، واللمسات الفاخرة على الإطلاق.
وبفضل أسلوب التنجيد المميز مع الدرزات العريضة والحشوات العلوية على الجوانب في الجهة الأمامية، توفر المقاعد الرياضية دعماً جانبياً ممتازاً. وتكتسب المقصورة الداخلية مظهرها وأجواءها الحصرية من جلد النابا المثقّب، وطريقة التنجيد الخاصة للمقاعد مع الدرزات المتقنة وشعارات AMG. يُضاف إلى ذلك عجلة فائقة للقيادة بثلاث عوارض وبجلد النابا الأسود.

باقات جذابة من التجهيزات

تزخر سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه بالعديد من المزايا الاستثنائية. وتضم الباقة الفائقة للمساعدة على القيادة نظام DISTRONIC PLUS مع مساعد التوجيه، وميزة التوقف والانطلاق، والفرامل المسبقة PRE-SAFE® مع التحقق من عبور المشارة، ونظام BAS PLUS مع مساعد حركة المرور الجانبية، والمساعد النشط للنقطة العمياء، والمساعد النشط للحفاظ على المسار، ونظام PRE-SAFE® PLUS.
أما باقة صف السيارة مع كاميرا بزاوية رؤية 360°، والمساعد النشط لصف السيارة مع PARKTRONIC، فتضمن رؤية ممتازة وحركة خالية من المشاكل عند صف السيارة أو الخروج من مساحات المواقف. ويتم تعزيز مستوى الرؤية الليلية مع النظام الذكي لأضواء LED، والذي يأتي كتجهيز أساسي في جميع الطرازات؛ حيث يعمل نظام التحكم السحري بالرؤية MAGIC VISION CONTROL لمسح وتدفئة الزجاج الأمامي على تخفيف وطأة الظروف الجوية القاسية التي تعرقل من الرؤية أثناء القيادة.
ولأول مرة، يتم دمج ميزة انعكاس نجمة مرسيدس على الأرضية في الإضاءة المحيطة، وتعمل عند فتح أو غلق السيارة.

لمحة عامة عن الطراز:

سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه من مرسيدس-AMG

سيارة GLE 63 S 4MATIC كوبيه من مرسيدس-AMG

الإزاحة

5461  سم معكب

5461 سم معكب

السرعة القصوى

250/280 كيلومتر في الساعة*

250/280 كيلومتر في الساعة*

القطر× طول الاهتزازة

90.5 x 98.0

90.5 x 98.0

الطاقة الإنتاجية

410 كيلووات (557 حصان) عند 5750 دورة في الدقيقة

430 كيلووات (585 حصان)

عند 5500 دورة في الدقيقة

عزم الدوران الأقصى

700 نيوتن متر

عند 1750-5500 دورة في الدقيقة

760 نيوتن متر

عند 1750-5250 دورة في الدقيقة

نسبة حجم الطاقة إلى الارتداد

75.1 كيلووات (102.1 حصان)

78.7 كيلووات (107.1 حصان)

استهلاك الوقود

NEDC مركّب

11.9 لتر/ 100 كيلومتر

11.9 لتر/ 100 كيلومتر

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

278 غرام/ كيلومتر

278 غرام/ كيلومتر

فئة الكفاءة

F

F

معيار الانبعاثات

EU4

EU4

التسارع

0-100 كم/ س

4.3 ثانية

4.2  ثانية

* محدّدة إلكترونياً، يمكن زيادة السرعة القصوى اختيارياً إلى 280 كيلومتر في الساعة فقط بالتزامن مع باقة AMG للسائق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارة GLE 63 4MATIC كوبيه من مرسيدس AMG

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول