5 أسباب لـ الاستحمام ليلاً


جميعنا نتفق على الفوائد الكبيرة التي يمنحها الاستحمام لأجسادنا وعقولنا. وقد وجدت دارسة من مجلة العلاجات التكميلية في الطب أن الاستحمام ليلاً يومياً لمدة 8 أسابيع هو أكثر فعالية في تخفيف القلق من الدواء. هنا 5 أسباب ستجعلك تفضل الاستحمام ليلاً بعد يوم عمل شاق ومتعب.

5 أسباب لـ الاستحمام ليلاً

التخلص من حكة الصدفية

يوضح آبي جاكوبسون، عضو فخري في المجلس الطبي من المؤسسة الوطنية للصدفية، أن الاستحمام الدافئ بملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو جوز الهند تساعد بشكل كبير على تخفيف حكة الجلد الناجمة عن الصدفية، والمساعدة في إزالة القشور وجعل بشرتك أقل عرضة للإصابة بالصدفية.

فوائد الإستحمام ليلاً

تخفيف جفاف الجلد في فصل الشتاء

على الرغم من الفوائد الكبيرة للشوفان في تخفيف جفاف الجلد، فقد أشار الباحثون مؤخراً إلى وضع الشوفان في جورب نظيف وجاف، وإغلاقه جيداً، من ثم وضع الجورب في حمام دافئ أو ساخن، ونقع الجسد به لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

النوم بشكل أفضل ليلاً

النوم في سرير ذو فراش بارد نوعاً ما يساعد إلى انخفاض درجة حرارة الجسم، وهذا التحول يشير للجسم إلى إنتاج الميلاتونين الذي يدفع الشخص إلى النوم. هذا هو السبب في أخذ حمام دافئ قبل الذهاب للسرير، وهذا ما يؤدي إلى إنخفاض تدريجي في برودة الجسم، مما يجعلك الشخص يشعر بالنعاس.

فوائد الإستحمام ليلاً

تعزيز مهام الدماغ

وفقاً لمجلة البديل والعلاجات التكميلية، أن الاستحمام ليلاً مع بعض الزيوت الأساسية يخفف من جهودك المبذولة في اليوم، مما يزيد من كفاءة الذاكرة.

الحد من الزكام

حمام ساخن يمكن أن يهدئ الممرات الأنفية ومحو آلام الجسم، بالإضافة إلى بث هرمون الأندورفين في الدماغ الذي يساعد على الاسترخاء.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 أسباب لـ الاستحمام ليلاً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول