ماذا تعني الكتف المتجمدة ؟


الكتف

الكتف المتجمدة مشكلة شائعة يحدث فيها ألم وتصلب لمفاصل الكتف، والتي تجعل أداء الأشياء البسيطة صعبة كحمل حقيبة اليد. وإن كنت تعاني من ذلك، فيمكن التعرف أكثر على تفاصيله، وطرق التشخيص والعلاج المناسبة.

مراجعة اختصاصي: يستطيع الطبيب التمييز بين الكتف المتجمدة الأساسية والثانوية. فإن كنت تعاني من النوع الثانوي، فهذا يعني أن هناك سببًا آخر يجعل الكتف متصلبة، وهذه الأسباب من السهل علاجها والشفاء منها. وقد يتطلب الأمر الفحص بالموجات الصوتية، أو بالرنين المغناطيسي.

المراحل: يمر تجمد الكتف بثلاث مراحل، وهي: التجمد، وعدم القدرة على الحركة، والذوبان، ويحصل الألم في المرحلة الأولى، أما التصلب فيحصل في الثانية. وتتراوح فترة الألم والتجمد والذوبان بين 3 أشهر إلى عامين.

الكتف المتجمدة

الحصول على الحقن بالوقت المناسب: ويمكن العلاج في المرحلة الأولى بالحقن حين يكون الألم هو الأكثر حدوثًا. وقد تساعد الحقنة في تخفيف الألم، لكنها بعد ذلك ليست بالفعالية المطلوبة.

استخدم المفاصل الأخرى: يمكنك تحسين حركتك باستخدام المفاصل الأخرى التي تحيط بالكتف خاصة حزام الكتف، والعمود الفقري الصدري، والاعتماد على العلاج الطبيعي اليدوي، والعلاج الطبيعي بالرياضة.

الكتف المتجمدة

 التمارين الرياضية: بعد شعورك بالتحسن من خلال العلاج الطبيعي أو بدونه، فيمكن أداء تمارين الشد والتقوية التي تحافظ على الحركة. حين يحصل الذوبان في الكتف والتي تحدث في المرحلة الأخيرة، فعليك قبول طبيعة المرض. ويجب أن يكون هناك توازن بين شعورك بالتحسن التدريجي في الحركة، ومواجهة الألم.

 المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا تعني الكتف المتجمدة ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول