آلة تجفف الهواتف المبللة في 30 ثانية فقط!


الهواتف المبللة

وداعًا لتلف الهواتف بعد سقوطها في الماء!

حين يسقط الهاتف في الماء، فعادة ما يكون الأرز هو الخيار الأول. فينصح دائمًا أنه عند سقوط الهاتف في الماء عدم تشغيله ووضعه في الأرز؛ كونه يعمل على سحب الماء إلى الخارج فيعود الهاتف للعمل مرة أخرى. لكن هذه العملية قد تحتاج لثلاثة أيام كاملة من أجل التجفيف الكلي للهاتف، كما أنها ليست طريقة مضمونة لعمل الهاتف مرة أخرى.

وهناك الكثير من الطرق والحلول للتخلص من مشكلة الهواتف المبللة، لكنها تستغرق وقتًا طويلًا أيضًا. وللتغلب على كل ذلك ابتكرت شركة “TekDry” والمتخصصة بتجفيف جميع الإلكترونيات مقابل 70 دولارًا في الولايات المتحدة آلة تسحب الماء من الهواتف المبللة والتي تتكون من صندوق شفط خاص.

آيفون
تعزيز هواتف آيفون الحديثة بحشوات تمنع تسرب الماء

وتبلغ تكلفة هذه العملية 100 دولار، ربما يكون مبلغًا مرتفعًا نسبيًا إلا أنه أفضل من شراء جهاز جديد خاصة حين يكون الهاتف مكلفًا. ويمكن لآلة شركة TekDry تجفيف الهاتف في وقت قياسي جدًا 30 ثانية فقط، مع نسبة نجاح 80% إن تم إحضار الهاتف خلال 48 ساعة من غرقه بالماء. وإن لم يعمل الهاتف بعد التجفيف، فلا تدفع أي مبلغ مالي!

وتبقى قدرة الهواتف على مقاومة الماء من العوامل التي تساهم في نجاح أنواع معينة منها. وقد تميزت هواتف أبل الأخيرة بمقاومة كبيرة للماء عن الأجيال السابقة. ويقال بأن الشركة أضافت حشوات حول الحواف والأختام للأجزاء الهامة في هواتفها الأخيرة آيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس.

اقرأ أيضًا:

حل مشكلة سقوط الهاتف المحمول في الماء

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آلة تجفف الهواتف المبللة في 30 ثانية فقط!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول