أغرب ألعاب الفيديو الخاصة بالأولمبياد


يعتبر حدث الأولمبياد بشكل عام حدثًا مهمًا على كل الأصعدة، وحتى أن شركات الألعاب تقوم بتطوير ألعابًا تحمل روح الأولمبياد، ولكن منذ بداية تطوير هذه الألعاب الخاصة بالأولمبياد، ظهرت بعض الألعاب التي يمكن اعتبارها أغرب ألعاب الفيديو المتعلقة بهذه المناسبة، والتي سنعرضها عليكم في هذا المقال.

أغرب ألعاب الفيديو

أغرب ألعاب الفيديو الخاصة بالأولمبياد

لعبة QWOP




هذه اللعبة تم إصدارها عام 2008م، وتم تطويرها من قبل المطوّر Bennett Foddy باستخدام تقنية Flash، وهذه اللعبة مصممة بحيث يتم التحكم بشخصية سميت QWOP نسبة إلى أزرار التحكم التي يتم اللعب بها.

لعبة The Activision Decathlon

هذه اللعبة تم إصدارها من قبل شركة Activision عام 1983م، وتتيح اللعب لأربع أشخاص في نفس الوقت، كما كان هناك أكثر من إصدار للعبة، وأشهرها الذي كان مخصصًا لجهاز Atari 2600.

لعبة Izzy’s Quest for the Olympic Rings

هذه اللعبة تم تطويرها من قبل شركة Alexandria في عام 1995م، وكانت هناك أكثر من نسخة، أحدها لجهاز Super Nintendo والأخرى لجهاز Sega Genesis.

لعبة Caveman Ugh-Lympics

تعاونت شركتي Dynamix و Data East USA من أجل تطوير هذه اللعبة، وقد تم إصدارها في عام 1988م، أما بالنسبة للنسخ الخاصة بها فقد كان هناك نسخة ل Commodore 64 وأخرى ل Nintendo Entertainment System.

لعبة Hunchback Olympics

كانت فكرة هذه اللعبة بسيطة، ولكنها حملت روح الأولمبياد، وهي من تطوير شركة Century Electronics، والتي أطلقتها في عام 1983م، وكان يمكن لعبها على أكثر من منصة ألعاب، أشهرها هي Arcade.

لعبة Summer Olympix

قد تكون أقل الألعاب في القائمة شهرةً، وهي لعبة من تطوير شركة Amiga، ويغلب عليها الطابع الكرتوني، حيث تشارك بشخصية كرتونية في 8 أنواع من الرياضات.

لعبة Mario & Sonic at the Olympic Games

هذه اللعبة هي الأحدث بالنسبة لألعاب الأولمبياد، وهي من تطوير شركة سيجا ومن نشر شركة نينتيندو، وكما هي العادة فإن الأجهزة التي تعمل عليها اللعبة هي Wii U و Nintendo 3DS.

ولكن ما يجعل اللعبة غريبة بعض الشيئ أو غير منطقية، هو أنها وضعت ماريو ورفاقه ضد سونيك ورفاقه، مع أنه ومن المعروف أن سونيك ورفاقه يعرف عنهم السرعة والقوة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب ألعاب الفيديو الخاصة بالأولمبياد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول