كيف تعرف البيض الفاسد من الغير فاسد


مما لا شَكّ فيه أن البيض يعتبر من المصادر المهمة لجسم الإنسان بناؤه، ويُنصح بأن يكون البيض أحد عناصر الفطور المتكاملة، ولكن ماذا لو حضرنا بيضًا للأكل واكتشفنا عد تذوقه أنه فاسد ؟ سنتخلص منه بالطبع، وهنا سنعرض لكم 5 طرق للتمييز بين البيض الفاسد والغير فاسد قبل طهوه.

كيف تعرف البيض الفاسد من الغير فاسد

1- قُم باختبار التعويم

البيض-الفاسد

أبسط طريقة لاختبار نضارة البيضة هي وضعها في وعاء به ماء ومراقبة ما سيحدث، إذا نزلت البيضة للقاع فهي سليمة، وإذا عامت للداخل قليلًا، فهي أقل نضارة لكنها صالحة للأكل، أما إذا طفت البيضة فهذا يعني أنها فاسدة.

2- استخدم مصباح يدوي

البيض-الفاسد

قُم بتوجيه مصباح يدوي على قشرة البيض، وقم بهذا الإختبار في غرفة مظلمة لمعرفة ما تحتوي، في البيضة الطازجة ستشاهد فقط حيز من الهواء في الأعلى والصفار واضح في الوسط، وإذا شاهدت حيز أكبر من الهواء وصفار أكثر قتامة، فهي جيدة نوعًا ما ولكن يُنصح باستعمالها سريعًا، أما إذا كانت مساحة الهواء كبيرة والصفار يبدو متخثر، إرمها.

3- خَض البيضة

البيض-الفاسد

إذا خضضت البيضة وسمعت حركة لسائل فيها، فهذا هو الصفار وهي فاسدة.

4- مشاهدة البياض

البيض-الفاسد

هناك طريقة سهلة لمعرفة مدى سلامة البيض وعدم فساده قبل الطهي، وهي مشاهدة البياض الموجود حول الصفار، إذا وجدت البياض منتشر بكمية كبيرة، فهي فاسدة.

5- شُم البيضة

البيض-الفاسد

لتزيد اطمئنانًا بأن البيضة غير فاسدة حتى قيامك بأحد التجارب أعلاه، قم بشَمها، وإذا شممت رائحة كبريت نفاذة، هذا يعني أنها فاسدة تمامًا.

المصدر.

تعليقات 1

  1. شكرا شبكة ابونواف على هذه المعلومات خاصة هذه التي تتعلق بالبيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تعرف البيض الفاسد من الغير فاسد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول