منوعات

كيف تُبرّد أي مشروب في أقل من دقيقتين؟

معظمنا يُحب تناول المشروبات باردة جدًا خلال فصل الصيف، وتحديدًا عند الإفطار في شهر رمضان، لكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لانتظار مشروباتك المُعلبة حتى تصل إلى درجات مُنخفضة جدًا من البرودة؟ حسنًا، ربما سمعت ببعض الطُرق، لكن هناك وسيلة لتبريد أي مشروب في أقل من دقيقتين، وهي لا تتطلب أي مُعدات كهربائية أو غيرها.

تُبرّد أي مشروب

كيف تُبرّد أي مشروب في أقل من دقيقتين؟

واحدة من أفضل الطُرق للحصول على درجات حرارة فائقة البرودة هي عن طريق استخدام الماء الجليدي مع إضافة ملح الطعام له. إذ إن الملح يُقلّل من معدل الانصهار ويزيد من معدل التجمد، مما يسمح بتبريد أي شيء يُوضع بداخله خلال فترة قصيرة جدًا. شاهد الفيديو هنا لرؤية كيفية عمل هذه الطريقة.

هذه الخدعة تُعتبر مُفيدة للغاية عندما تكون الثلاجة الخاصة بك مُمتلئة بالكامل أو حتى إذا نفذت من عندك المشروبات الباردة. وعادة ما يُنظر إلى أن إضافة الملح إلى الماء الجليدي مُفيد جدًا عند محاولة نقل الطاقة الباردة في الماء إلى كائن آخر. بفضل زيادة معدل التجميد وانخفاض معدل الذوبان، يتم نقل كمية أكبر من البرودة إلى الجسم الأكثر دفئًا.

تُبرّد أي مشروب

تبريد المشروبات بهذه الطريقة هو شيء رائع، خاصة أن عملية التبريد لا تستغرق أكثر من دقيقتين، كما أن هذه التقنية تعمل على أي زجاجة تقريبًا، طالما لديك وعاء كبير بما في الكفاية لاحتواء الخليط. أما إذا لم يكن لديك جليد فيُمكنك لف علب الشراب الخاصة بك في منشفة ورقية باردة ووضعها في الثلاجة، وتركها هناك لمدة 10 دقائق، وهي عادة ما تُصبح أيضًا باردة جدًا.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى