فيديو: لن تصدق كيف يتخلص مطعم أمريكي من نفايات الأكواب البلاستيكية


غالبًا ما ترتبط أنشطة الإنسان التطويرية بتدمير وتلويث البيئة، من تلويث مصادر المياه إلى زيادة مقدار الاحتباس الحراري وما يؤثره على زيادة توسع ثقب الأوزون. خاصةً وأن النفايات التي تنتج عن الأنشطة الاستهلاكية للإنسان لا تتحلل جميعها وتُعالج بطرق صديقة للبيئة. فحوالي 100 مليون طن من القمامة البلاستيكية تنتج كل عام، وينتهي 10% منها في البحار والمحيطات كما تُشير التقارير. وقد أصبحت المحيطات الكبرى مكبًا للنفايات البلاستيكية وأكياس النايلون غير القابلة للتحلل ما أثّر بشكل جلي على الحياة السمكية وبيئة المحيطات الخضراء كالشعب المرجانية.

مطعم أمريكي يبتكر طريقة مثالية للتخلص من الأكواب البلاستيكية المستعملة..

مطعم أمريكي

ومن أجل مكافحة التلوث خاصةً ما يُخلفه البلاستيك على البيئة من مخاطر، اتخذ مطعمًا للوجبات السريعة خطوة إيجابية عبر التخلص من النفايات البلاستيكية بطريقة مبتكرة. مطعم Chick-fil-A هو مطعم وجبات سريعة متخصص بتقديم شطائر الدجاج والبرجر. ومثل المطاعم الأخرى، فإن الآلاف من الأكواب البلاستيكية وتلك المصنوعة من الستايروفوم تنتج كمخلفات بعد استعمالها، لكنها لا تنتهي بمكبات النفايات العادية، بل بمكان آخر تمامًا كما يظهر في الفيديو..

فيديو: مطعم يُحول أكواب الستايروفوم والأكواب البلاستيكية المستعملة إلى مقاعد للمتنزهات والمرافق العامة..

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

ملاحظة: الفيديو ناطق باللغة الإنجليزية، لكن ستجد شرحًا وافيًا شاملًا لما في الفيديو خلال الموضوع.

مطعم Chick-fil-A يقوم بتحويل النفايات البلاستيكية من الأكواب إلى مقاعد للحدائق والمرافق العامة. كيف ذلك؟ فبعد جمع هذه الأكواب من حاويات خاصة موضوعة في المطعم، يتم نقلها إلى مصنع متخصص بتنظيفها من السوائل ثم فرزها وتقطيعها إلى قطع متناهية الصغر باستعمال آلات تخصصة بذلك.

أكواب من مطعم

يتم بعد ذلك كبس القطع الصغيرة الناتجة عن أكواب الستايروفوم والبلاستيك إلى مكعبات مضغوطة وتبريدها قبل شحنها إلى مصنع متخصص بإعادة تدوير البلاستيك. حيث يقوم المصنع بتفتيت الكتل الصلبة من الستايروفوم والبلاستيك باستعمال آلات متخصصة وتمر القطع عبر مراحل صناعية مختلفة حتى تتحول في النهاية إلى قواعد لمقاعد تُزين الحدائق.

مقاعد
“هذا المقعد مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره والذي تم التبرع به من قبل زبائن مطعم Chick-fil-A عبر الدولة والمشترك ببرنامج إعادة تدوير أكواب الستايروفوم”

كل مقعد يُصنع بهذه الطريقة يُلصق عليه مُلصق يذكر أن المقعد مصنوع من الأكواب المستعملة التي استهلكها الزبائن في مطعم Chick-fil-A. هذه الخطوة لاقت استحسان العديد من الأشخاص في أمريكا، ويأمل المستهلكون أن يتم التعامل مع النفايات البلاستيكية من المطاعم بطريقة مشابهة لتقليل كمية التلوث والحد من كمية النفايات البلاستيكية غير القابلة للتحلل.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مطعم في كنساس يفتح أبوابه للمشردين فقط!

Comments 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو: لن تصدق كيف يتخلص مطعم أمريكي من نفايات الأكواب البلاستيكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول