بهذه الطريقة تصل شركة جوجل لمعلوماتك الخاصة!


شركة جوجل هي الشركة الأكبر على الإطلاق في مجال التقنية، ويعد محرك البحث الخاص بها أكثر المنتجات قربًا للناس، كما أنه الموقع الأكثر زيارة على الإنترنت حول العالم، ولكن هل تعلم بأن هذا المحرك يعمل دائمًا على جمع معلومات عنك؟ تابع هذا المقال لتتعرف على ذلك.

بهذه الطريقة تصل شركة جوجل لمعلوماتك الخاصة!

تسجيل كل تحركاتك على المتصفّح

شركة جوجل

إذا ذهبت إلى هذا الرابط، وقمت بتسجيل الدخول بحساب جوجل، ستجد أن جوجل تقوم بتسجيل كل الصفحات التي تزورها خاصة عن طريق متصفح جوجل كروم أو عن طريق هاتفك، كما أنك ستجد سجل استخدامك للتطبيقات على هاتف أندرويد خاصة.




يمكنك حذف كل تاريخ استخدامك

google 1105162

التاريخ الذي تراه يمكنك أن تقوم بحذفه كله، وذلك عن طريق الضغط على النقاط ال3 الظاهرة في الأعلى، وبعد ذلك اختيار حذف تاريخ الإنترنت والتطبيقات، ومن الشاشة الظاهرة اختر “Advanced” ثم اختر “All time”.

جوجل تقوم أيضًا بتخزين سجل الأماكن التي كنت فيها

google 1105164

من القائمة التي تكون على اليسار، يمكنك أن تشاهد بأن جوجل تحتفظ بسجل تنقّلاتك وذلك بهدف تعزيز دقة الإعلانات التي تظهر لك.

يمكنك أيضًا أن تتعرف على تفاصيل المعلومات التي يتم تقديمها للإعلانات

google 1105166

للوصول للمعلومات التي يتم جمعها بهدف الإعلانات، يمكنك الضغط على صورتك في أعلى حساب جوجل والذهاب إلى “حسابي”، بعد ذلك ستظهر هذه الشاشة، والتي يمكنك من خلالها أن تضغط على “Ads Settings” أو “إعدادات الإعلانات”، وبذلك يمكنك أن تشاهد بأن جوجل تحدد عمرك وجنسك واهتماماتك، ويمكنك من خلال الصفحة التي ستظهر أن تختار منع تقديم هذه المعلومات للمعلنين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بهذه الطريقة تصل شركة جوجل لمعلوماتك الخاصة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول