ما سر الوردة الحمراء على ملابس السياسيين ولاعبي الدوري الإنجليزي في نوفمبر؟


العديد من المشاهير الإنجليز والسياسيين ولاعبو الدوري الإنجليزي يظهرون على وسائل الإعلام وقد علقوا الوردة الحمراء على ملابسهم خلال شهر نوفمبر بالذات، قد تكون لاحظت ذلك أكثر من مرة لكن لم يخطر ببالك أنها أكثر من مجرد زهرة تُزين الملابس، إذ ترتبط هذه الزهرة بذكرى تحتفل بها أكثر من دولة في العالم أهمها المملكة المتحدة.

الوردة الحمراء

رمزية الوردة الحمراء على ملابس المشاهير في إنجلترا!

زهرة الخشخاش هي ما يعلقها الأشخاص المذكورين آنفًا في شهر نوفمبر، حيث تعتبر الزهرة رمز دولي لإحياء ذكرى قدامى المحاربين في الحرب والجنود الذين لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الأولى. ففي كل عام، يُعطي الفيلق الملكي البريطاني ومنظمة المملكة المتحدة لأبرز المحاربين القدامى دبابيس حمراء اللون على شكل زهرة الخشخاش للأشخاص الذين يساهمون في استئناف الخشخاش السنوي في أواخر شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر باعتبارها وسيلة لجمع المال لصندوق دعم المحاربين القدامى.

الوردة الحمراء

ويتم الاحتفال بهذه المناسبة وهي الذكرى السنوية لهدنة الحرب العالمية الأولى في تاريخ 11 نوفمبر، ويبدو الاحتفال أكثر وضوحًا في المملكة المتحدة أكثر من باقي الدول، حيث تُضاء معالم لندن السياحية والتاريخية مثل ساعة بيج بن وجسور نهر التايمز وعين لندن باللون الأحمر كرمز عن زهرة الخشخاش.

لماذا زهرة الخشخاش وليس زهرة أخرى؟

من المعروف أن زهرة الخشخاش كانت تنمو في ساحات القتال خلال الحرب العالمية الأولى. وكان أول من اقترح الرمز شاعرٌ أمريكي يُعرف باسم “جون مكريز” في قصيدته “حقول فلاندرز” عام 1918م، وفلاندرز هي منطقة تقع بين فرنسا وبلجيكا حيث وقعت على أرضها معارك طاحنة وأزهرت حقولها بزهرة الخشخاش. واعتمد الفيلق الملكي البريطاني الرمز عام 1921م. وأصبحت الزهرة رمزًا عالميا لذكرى أرواح قتلى الحرب العالمية الأولى.

دبابيس زهرة الخشخاش

بعض الدول استعملت نفس الزهرة لكن لمناسبات مختلفة مثل كندا التي ترمز إلى السلام بزهرة الخشخاش البيضاء. لكن رمزية الوردة الحمراء أكثر ارتباطًا بالحرب العالمية الأولى في معظم الدول.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضا:

لماذا يرتدي حراس الملكة إليزابيث قبعات الفرو الطويلة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما سر الوردة الحمراء على ملابس السياسيين ولاعبي الدوري الإنجليزي في نوفمبر؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول