أجمل 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم


الهندسة المعمارية الحديثة لا تتوقف عن إدهاشنا أبداً، من المباني المذهلة والأبراج الشاهقة إلى ناطحات السحاب الملتوية، التي جذبت اهتمام الكثير من المهندسين المعماريين هذه الأيام. هنا قائمة لأجمل 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم.

أجمل 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

10. برج المتحدة الملتوى – المنامة، البحرين

ناطحات سحاب ملتوية

يقع هذا البرج المكون من 50 طابق في خليج البحرين بالقرب من مدينة المنامة، ويبلغ 200 متر، يتألف معظمه من فنادق 5 نجوم.




 9. برج الماسة – جدة

ناطحات سحاب ملتوية

برج الماسة هو واحد من أطول ناطحات السحاب، وهو الآن قيد الإنشاء في جدة، ويتكون من 93 طابقاً، ويبلغ ارتفاعه 432 متر. ومن المقرر أن يصبح ثاني أطول ناطحة سحاب في السعودية عند استكماله في عام 2019.

8. برج شانغهاي – الصين

ناطحات سحاب ملتوية

هذا البرج هو أطول مبنى ملتوي في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 632 متر، ويتكون من 127 طابقاً، مع أعلى منصة مراقبة في العالم، كما ويحتوي على أسرع مصعد كهربائي في العالم، بسرعة 20.5 م/ث.

7. تاو تشو يين يوان – تايبيه، تايوان

أجمل الأبراج الملتوية

من المتوقع أن ينتهي هذا البرج في سبتمبر 2017، ويتكون من 21 طابقاً، وهو مجمع بُني للحد من استهلاك الطاقة عن طريق استخدام الإضاءة الطبيعية وأنظمة التهوية. كما ويتضمن إعادة تدوير مياه الأمطار، ويوجد به الألواح الشمسية على السطح. ويشتمل البرج على 42 شقة مستدامة.

6. برج المجدول – الرياض

أجمل الأبراج الملتوية

يبلغ ارتفاعه 244 متر، وهو الآن قيد الإنشاء في مدينة الرياض، ومن المتوقع إتمامه في عام 2017. وسيتكون المبنى من 54 طابق.

5. برج افاز تويست – سراييفو، البوسنة والهرسك

أجمل الأبراج الملتوية

هذا البرج هو في الواقع مقر شركة صحيفة بوسنية تُدعى دنيفني افاز. يبلغ طوله 176 متر، واستغرق بناؤه عامين، حيث تم افتتاحه في عام 2006. كما وتم اختياره ضمن أجمل 10 مباني في العالم، من قِبل شركة “SCHUCO” الألمانية.

4. برج التطور – موسكو، روسيا

أجمل الأبراج الملتوية

برج التطور هو واحد من الأبراج الأكثر جمالاً في هذه القائمة. المبنى مكون من 55 طابقاً، ويشبه اثينن من الأشرطة المُلتفة حول بعضها البعض. تم الانتهاء من بناءه في عام 2015، وقد فاز في نفس العام بجائزة ايمبوريس لناطحات السحاب.

3. برج التجارية – الكويت

أجمل الأبراج الملتوية

هذا البرج التجاري الذي يقع شرق مدينة الكويت، مصنوع من الخارج من الألومنيوم والألواح الزجاجية. يتكون من 41 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 218 متراً.

2. برج كيان – دبي

أجمل الأبراج الملتوية

هذا البرج الذي يُعرف باسم إنفينيتي، تم بناؤه بواسطة كيان للاستثمار والتطوير العقاري. وهو من تصميم مجموعة سكيدمور المعمارية، والتي لديها تصميمات أخرى فريدة مثل برج خليفة وبرج ترامب في شيكاغو. ويبلغ ارتفاع هذا البرج نحو 306 متراً. وكان في عام 2013 أطول ناطحة سحاب ملتوية في العالم.

1. الجذع المتحول – مالمو، السويد

أجمل الأبراج الملتوية

الأول من نوعه، كناطحة سحاب سكنية في السويد، وهو أطول برج في اسكندنافيا كلها. يعود تصميم البرج للمهندس المعماري “سانتياغو كالاترافا”، ويتكون من 54 طابقاً، ويصل ارتفاعه إلى نحو 190 متراً، ويشتمل على 147 شقة سكنية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجمل 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول