قصر في الفلبين من جوز الهند!


كل منّا يرغب ببناء قصر جميل مجهّز بأحدث موديلات الأثاث وأفضلها، وهناك بالفعل من قام بتجهيز هذا القصر لنفسه، ولكن غالبًا لن يكون مبني ومجهز من جوز الهند. ففي مقالنا هذا سنتحدث عن قصر في الفلبين مجهز من جوز الهند!

قصر في الفلبين من جوز الهند!

قصر في الفلبين

يقع هذا القصر البديع والفريد من نوعه جنوب مالاتي على شارع روخاس، وتم تشييد هذا القصر في عهد الرئيس فردناند ماركوس، وقامت بالإشراف على بناء القصر زوجته السيدة أميلدا ماركوس بنفسها، وقد كانت كلفة بناء القصر 10 ملايين دولار.

ويطلق على هذا القصر “قصر جوز الهند” أو “Tahanang الفلبينيين”، ويرجع سبب التسمية هو الاستخدام المكثف لخشب جوز الهند وأجزاء مختلفة من شجرة جوز الهند في بنائه، حيث أن جوز الهند ومشتقاته تشكّل ما يقارب 70% من القصر. ويتكون سقف القصر من ألواح خشب جوز الهند، والأعمدة مصنوعة من جذوع شجر جوز الهند. وكذلك تم استخدام ألياف جوز الهند لصناعة السجاد المغطي لأرض القصر، أما ورق الجدران من لُب الشجرة.

ورغم شدة جمال هذا القصر إلّا أنه يحظى بسمعة سيئة لأنه يعود إلى فرناند ماركوس وزوجته، اللذان قاما بنهب 10 مليار دولار من خزينة الفلبين قبل سجن الرئيس ماركوس. وقام الزوجان بشراء عدة منازل فخمة في الولايات المتحدة والفلبين، وأكثر من مائة لوحة باهضة الثمن، وقلائد من الذهب والفضة، وكل ذلك كان بالثروة التى تم سرقتها من خزينة الدولة.

قصر في الفلبين

صورة لموظفة متحف تقوم بعرض بعض من أحذية السيدة أميلدا ماركوس بجانب صورتها.

فلبين

فلبين

فلبين

فلبين

فلبين

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قصر في الفلبين من جوز الهند!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول