عادة صباحية من 30 ثانية يقوم بها كبار المدراء التنفيذين ليصبحوا أكثر إنتاجية


قامت “كات كول” المديرة التنفيذية لشركة FOCUS العالمية، بالكشف عن عادة صباحية تقوم بها يومياً لتصبح أكثر إنتاجية، حيث قالت أنها تستيقظ في تمام الساعة الخامسة صباحاً وتقوم كل يوم بشرب 24 أونسة من المياه أي حوالي 0.7 لتر. وقالت أيضاً رئيسة صحيفة هافينغتون بوست السيدة ” أريانا هافينغتون” بأنها تبدأ يومهاً بكوب من الماء الساخن والليمون.

ولكن السؤال هنا، لماذا يبدأ هؤلاء الأشخاص يومهم بالماء بدلاً من القهوة؟

 عادة صباحية للانتاجية
كات كول

الماء أفضل عادة صباحية لتصبح أكثر إنتاجية

قام موقع بزنس انسايدر بسؤال خبيرة التغذية “رانيا بطاينة ” عن الفوائد المحتملة لشرب كوب من الماء في الصباح قبل تناول أي شيء، وقد قامت بسرد مجموعة من النصائح لهذا الأمر وتحدثت عن الفوائد الكبيرة التي يعود بها كوب الماء على جسمك وعقلك عند شربه فور الاستيقاظ من النوم كل يوم. وهنا هذه الفوائد التي تحدثت عنها خبيرة التغذية رانيا.

 عادة صباحية للانتاجية

شرب الماء صباحاً يساعد على الفور في ترطيب الجسم

من 6 – 8 ساعات من النوم ليلاً هي فترة طويلة يستغرقها الجسم دون استهلاك المياه، وشرب كوب أو اثنين من الماء فور الاستيقاظ يكون وسيلة جيدة لترطيب جسمك بسرعة. تقول رانيا :” معظم الناس يشربون القهوة في الصباح، على الرغم من أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة، إلا أن الماء يمكنه أن يبلي أفضل في ترطيب الجسم”.

فوائد شرب الماء 110153

شرب الماء أول شيء في الصباح يزيد مستوى اليقظة

“واحدة من أكبر مؤشرات الخمول أو انخفاض الطاقة هو أن جسمك يكون جاف”، وتقول رانيا “المياه تساعد في تنظيم الجسم ووظيفة الدماغ، كما وترتبط ارتباطاً وثيقاً في موازنة حالتك المزاجية”.

فوائد شرب الماء

شرب الماء أول شيء في الصباح يساعد في إعادة شحن الدماغ

عندما يتعلق الأمر بالإنتاجية اليومية، فإن الترطيب أمر بالغ الأهمية، حيث يتكون الدماغ البشري من 73% من الماء، وتقول رانيا، إن بقاء الجسم رطب هو أمر ضروري للحفاظ على النشاط الأمثل للدماغ.

فوائد شرب الماء

شرب الماء أول شيء في الصباح يساعد على مكافحة الأمراض

عندما تكون نائماً فإن جسمك يعمل على إصلاح بعض الخلايا التالفة وإنعاش الوضع. تقول رانيا، خلال هذا الوقت، يكون من الصعب لجهازك المناعي التخلص من السموم، ولكن عن طريق شرب الماء عند الاستيقاظ فإنه يعمل على تسريع عملية التخلص من هذه السموم.

فوائد شرب الماء

شرب الماء أول شيء في الصباح يسرع بدأ عملية الأيض

استقبال الكربوهيدرات والبروتينات الضرورية يومياً، لا يمكن نقلها في جميع أنحاء الجسم بشكل أفضل وأسرع، من دون وجود كمية كافية من الماء في الجسم، لذلك فإن الماء يساعد في عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، وتقول رانيا إن الماء أيضاً يساعدك في تحسين نظام الدايت الخاص بك، إذ إنه عندما لا تحصل على كمية كافية من الرطوبة في جسمك، فإنك بالتالي تخلط بين العطش والجوع، مما يدفعك لتناول كمية طعام أكثر.

المصدر

Comments 2

  1. اللي بالصورة اتوقع انها رئيسة سينابون .. ما ادري اذا هي الحين ماسكه رئاسة شركة ثانيه او لا , بس شيكوا مرة ثانيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادة صباحية من 30 ثانية يقوم بها كبار المدراء التنفيذين ليصبحوا أكثر إنتاجية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول