لماذا شعر الحواجب والرموش لا ينمو بطول شعر الرأس؟


هل تتذكر متى كانت آخر مرة قمت بها في قص شعر حواجبك أو رموشك؟ على الأغلب لا. لكن هل تساءلت من قبل لماذا لا ينمو شعر الحواجب والرموش بنفس نمو شعر الرأس؟ قبل الاجابة على هذا السؤال، فإنه من المهم أن نعرف بعض المعلومات عن نمو الشعر بشكل عام.

شعر الحواجب والرموش

لماذا شعر الحواجب والرموش لا ينمو بطول شعر الرأس؟

الشعر يتواجد في جميع أنحاء الجسم البشري، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا، إذ إنه يلعب دوراً حيوياً في تنظيم الحرارة في الجسم.

دورة نمو بصيلات الشعر

بصيلات الشعر هي أعضاء موجودة تحت جلد الثدييات، وهي المسؤولة عن إنتاج ونمو الشعر. يحدث نمو الشعر في ثلاث مراحل رئيسية، باستثناء بصيلات الشعر. هذه المراحل هي على النحو التالي:

شعر الحواجب والرموش

طور التنامي anagen

هذه هي مرحلة النمو النشطة لبصيلات الشعر، وخلالها فإن جذور الشعر تنقسم بسرعة ويزداد طول الشعرة بمعدل حوالي 1 سم كل 28 يوماً. وهذه هي المرحلة الأكثر أهمية في نمو الشعر، وفي نهايتها تبدأ بصيلات الشعر بدخول المرحلة التالية.

كلما طال بقاء الشعرة في مرحلة التنامي، كلما كان نموها أسرع وطولها أكبر.

طور التراجع catagen

هذه مرحلة انتقالية، وهي التي من خلالها يتم السماح للبصيلة من تجديد نفسها، وتمثل نهاية نمو الشعر، وتنفصل خصلة الشعر وتنعزل عن امدادات الدم المغذي. وتستمر هذه المرحلة لمدة 2-3 أسبوع.

طور الانتهاء telogen

خلال طور الانتهاء، أو الراحة، تبقى كلاً من الشعرة والبصيلة كامنة لفترة من 1 إلى 4 أشهر. وتبدأ مرحلة التنامي من جديد مرة أخرى بعد اكتمال طور الانتهاء. فتقوم الخصلة الجديدة بدفع القديمة والنمو مكانها. ويؤدي هذا إلى فقدان الشعر الطبيعي المعروف باسم التساقط.

شعر الحواجب والرموش

لكن السؤال هنا لماذا الرموش والحواجب تتوقف عن النمو؟

كثير من الناس يعتقدون بأن الشعر الموجود في الحواجب والرموش لا ينمو على الإطلاق، وأنه يبقى منذ الولادة حتى الموت. لكن الحقيقة، هو أن هذا الشعر ينمو لكن ليس بسرعة شعر الرأس.

طول الشعر

بما أننا نتحدث عن نمو الشعر في الحواجب والرموش، فإن مرحلة التنامي هي أفضل تفسير. على الرغم من أن كل شعرة على جسمك تمر بهذه المرحلة، فإن مدة بقاء الشعرة في مرحلة التنامي تختلف بشكل كبير وفقاً لموقع الشعرة. في حين أن شعر الرأس عادة ما يبقى في مرحلة التنامي من 2-7 سنوات (اعتماداً على عوامل وراثية مختلفة)، لكن الشعر في الحاجبين والرموش يبقى في هذه المرحلة لفترة ضئيلة وهي 30 يوماً. لذلك فهو لا يحصل على الكثير من الوقت لكي ينمو مثل شعر رأسك.

أما إذا كان شعر الحاجبين لدينا يبقى في مرحلة طور التنامي فترة أطول، فإنه سيكون أطول بكثير مما هو عليه الآن.

المصدر 1 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا شعر الحواجب والرموش لا ينمو بطول شعر الرأس؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول