“حسام زواوي” المبتعث الذي تحتفي به أستراليا


حسام زواوي

حسام زواوي..المبتعث الذي سيغيّر العالم

تحتفي جامعة كوينزلاند الأسترالية بالمبتعث لدرجة الدكتوراه من مستشفى الحرس الوطني بالرياض حسام زواوي. وقد جاء الاحتفاء والتكريم لزواوي لتميزه في مشاريعه البحثية المبتكرة والمتخصصة بحماية الإنسان من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والمعروفة بـ “SuperBugs”. وقد وضعت الجامعة لوحة إعلانية كبيرة في مدينة برزبن بولاية كوينزلاند، تحمل صورة المبتعث زواوي، وكتبت عليها “Hosam is Creating Change” أي “حسام يصنع التغيير”.

وقد كرّمت جامعة كوينزلاند الشاب زواوي ضمن احتفالاتها السنوية للتعريف بأهمية البحث العلمي وبإنجازاتها العلمية، والذي كان أول من كرمتهم لحصوله على جائزة رولاكس العالمية عام 2014 لبحثه العلمي حول مكافحة البكتيريا الخارقة. وقد نشرت الجامعة عبر قناتها على يوتيوب مقطع فيديو يسلّط الضوء على إنجازات زواوي وعبقريته وطموحاته المستقبلية.

حسام زواوي2

زواوي طالب دكتوراه، وباحث في مركز كوينزلاند للأبحاث السريرية في مجال البكتيريا الخارقة، حاصل على جائزة رولاكس العالمية للمشاريع الطموحة في عام 2014. كما اختارته مجلة تايم الأمريكية ضمن القادة السبعة للجيل القادم؛ لجهوده في مجال البحث العلمي، فكان له الفضل في إجراء أبحاث أثبتت قدرتها في طرق تطوير أداة تشخيصية سريعة للبكتيريا الخارقة الأشد تهديدًا وفتكًا بالبشر.

المبتعث زواوي

ومن خلال هذه البكتيريا، يتم تشخيص ومن ثم تحديد نوع العدوى بسرعة أكبر؛ من ثلاث إلى أربع ساعات مقارنة بالمدة التي تستغرقها اليوم والتي تصل لثلاثة أيام. ما سيؤدي إلى العلاج بوقت أسرع، وبالتالي تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن الإصابة بهذا النوع من الجراثيم. وقد سلّطت وسائل الإعلام الأسترالية والعالمية الضوء على إنجازات المبتعث زواوي؛ والتغيير الذي يقوده لحماية البشر بفضل أبحاثه العلمية المبتكرة.

زواوي

https://www.youtube.com/watch?t=65&v=FpyKtkc781k

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“حسام زواوي” المبتعث الذي تحتفي به أستراليا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول