معاقين قهروا اليأس وصنعوا النجاح


نماذج مشرقة أشخاص معاقين شقوا طريقهم نحو النجاح متحدين الإعاقة ونظرة المجتمع لهم على أنهم عبء، فأثبتوا أنفسهم بل وبزوا أقرانهم الأصحاء، وأثبتوا أنه مع الإرادة والعزيمة ليس هناك مستحيل .

هيلين كيلر

هيلين كيلر

كانت أول شخص أعمى وأصم يحصل على شهادة جامعية .

لينين مورينو

لينين مورينو

نائب رئيس الإكوادور منذ سنة 2007 إلى سنة 2013 على الرغم من كونه مشلول بسبب تعرضه لإطلاق نار في الظهر خلال عملية سرقة تعرض لها سنة 1998 .

رالف براون

رالف براون

ولد رالف وهو يعاني من ضمور في العضلات، تمكن من تأسيس شركة ناجحة لصناعة الكراسي المتحركة المخصصة للسيارات .

جون هوكنبري

مشلول

كان أول صحفي مشلول يعمل في محطة تلفزيونية أمريكية، اصيب جون بالشلل نتيجة حادث سيارة وهو في التاسعة عشر من العمر .

ستيفن هوكينج

ستيفن هوكينج

من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، أصيب هوكينج بمرض عصبي وهو في الحادية والعشرين من عمره وهو مرض التصلب الجانبي، هذا المرض جعله مقعدا تماما وغير قادر على الحركة وغير قادر على النطق .

بيثاني هاملتون

ركوب الأمواج

فتاة أمريكية تحترف ركوب أمواج على الرغم من تعرضها لهجوم من أسماك القرش وهي في الثالثة عشر من العمر تسبب في بتر ذراعها الأيسر، شاركت بيثاني في العديد من المسابقات الرسمية لرياضة ركوب الأمواج وفازت في العديد منها .

مارلا رانيان

مارلا رانيان

عداءة أمريكية عمياء فازت في سباق 5000 متر ثلاث مرات، وتعتبر أول رياضي أمريكي أعمى يشارك في الاولمبياد .

لودفيج فان بيتهوفن

بيتهوفن

مؤلف وملحن موسيقي ألماني، ويعد من أعظم عباقرة الموسيقى في جميع العصور وأكثرهم تأثيرا، بدأ يصاب بالصمم وهو في السادسة والعشرين من عمره، ألف أفضل أعماله الموسيقية وهو أصم .

جون ناش

جون ناش

عبقرية فذة في علم الرياضيات على الرغم من كونه مصاب بالفصام، اهتم بنظرية الألعاب والهندسة التفاضلية .

فينسنت فان جوخ

 فان جوخ

رسام هولندي مشهور رسم عددا من أشهر وأغلي اللوحات الفنية، عاني خلال حياته من نوبات متكررة من المرض العقلي مما تطلب ادخاله المستشفى النفسي حيث رسم فيه أفضل لوحاته ليلة النجوم، مات منتحرا بعد أن أطلق النار على صدره .

كريستي براون

كريستي براون

رسام وكاتب أيرلندي مصاب بشلل دماغي، كان متمكنا من الرسم والكتابة باستخدام قدم واحدة.

جان دومينيك بوبي

جان دومينيك بوبي

صحفي وكاتب فرنسي مشهور، تعرض لسكتة دماغية في سنة 1995 عندما كان يبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عاما، تسببت السكتة في شلل كامل في جسمه بإستثناء جفن عينه اليسرى، عاش سنتين بعد اصابته بالسكتة ألف خلالهما كتابا كاملا باستخدام الرمش بجفن عينه .

جون ميلتون

جون ميلتون

شاعر إنجليزي مشهور، أصيب بالعمى وهو في الرابعة والأربعين من العمر، ألف أفضل قصائده الفردوس المفقود بعد أن أصيب بالعمى .

هوراشيو نيلسون

هوراشيو نيلسون

ضابط عالي المقام في البحرية الملكية البريطانية، اشتهر بخططه العسكرية المحكمة وبقيادته للإسطول الإنجليزي في معركة أبو قير البحرية ومعركة طرف الغار واللتين انتهتا بانتصار كاسح للإنجليز، استمر في منصبه على الرغم من فقدانه لعينه وذراعه خلال المعارك العديدة التي خاضها حتى قتل في معركة طرف الغار .

فرانسيسكو دي جويا

فرانسيسكو دي جويا

رسام إسباني مشهور، فقد حاسة السمع في سنة 1795 وهو في السادسة والاربعين من العمر، هذا لم يمنعه من مواصلة الرسم حتى وفاته في سنة 1828 .

فرانكلين روزفلت

فرانكلين روزفلت

ولد سنة 1882 وهو رئيس الولايات المتحدة من سنة 1933 إلى سنة 1945، اصيب بمرض شلل الأطفال في سنة 1921، كان يستخدم دعائم معدنية مثبتة على حوضه وعكاز لكي يمشي مسافات قصيرة خلال المناسبات الرسمية وفي بعض الأحيان كان يتكئ على مساعديه، كان حريصا على ألا يعرف عامة الناس بمرضه، والصور التي تظهره على كرسي متحرك نادرة جدا .

نيك فيوتتش

معاقين

استرالي من أصل صربي ولد بلا أطراف، في سن السابعة عشر عام أسسّ منظمته غير الربحية الحياة بدون أطراف، وقدم من خلالها الخطابات في أماكن مختلفة من العالم دعا فيها إلى التعايش مع الاعاقة وبث الأمل في النفس والعيش بإيجابية بعيداً عن الاحباط واليأس، وكان يضرب نفسه كمثال أثناء خطاباته ليثبت للناس قدرتهم على فعل المستحيل .

إقرأ أيضا :

معلم برازيلي يتيح لتلميذه الأصم، والكفيف متابعة المونديال بطريقة مبتكرة

رجل أعمى يبصر بعد عملية استغرقت 6 دقائق

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معاقين قهروا اليأس وصنعوا النجاح

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول