حقائق لا تعرفها عن الجيش الأمريكي


يعد الجيش الأمريكي أقوى جيش بالعالم، فهو يملك أكبر عدد من حاملات الطائرات بالإضافة إلى ما يزيد عن 7000 رأس نووي، والقوات الجوية الأمريكية تعد من الناحية النظرية الأقوى على مستوى العالم فهي تمتلك طائرات قتالية واستراتيجية لا نظير لها، ولا ننسى الغواصات النووية وعدد غير معروف من الأقمار الصناعية المخصصة للأعمال العسكرية، والأهم من ذلك كله النظام والانضباط الذي يتميز به الجيش الأمريكي .

جورج بوش الإبن

1- خدم 32 رئيس أمريكي في الجيش الأمريكي من أصل 44 رئيس .

عملة معدنية

2- المحلات التجارية الموجودة في داخل القواعد الأمريكية حول العالم لا تقبل التعامل بالعملات المعدنية، نظرا لثقل وزنها بالمقارنة بالعملات الورقية، ففي النهاية يجب نقل هذه العملات إلى الولايات المتحدة فعملية النقل ستكون اقتصادية أكثر عند استخدام عملات ورقية .

ضباط جيش

3- يبلغ تعداد الجيش الأمريكي حوالي 2.2 مليون فرد، منهم 850 ألف فرد من قوات الإحتياط، مما يعني أن عدد أفراد الجيش الأمريكي يفوق عدد سكان مملكة البحرين ومساوي لعدد سكان دولة قطر ويعادل نصف عدد سكان الكويت .

مقبرة الطائرات

4- يمتلك الجيش الأمريكي أراضي تصل مساحتها إلى 38 ألف كيلومتر مربع، وهي مساحة تفوق مساحة البحرين وقطر والكويت مجتمعة .

صحيفة

5- خلال الحرب العالمية الثانية صدر إنذار كاذب بأن مدينة لوس أنجلوس تتعرض لهجوم من الطيران الياباني، مما دفع قوات الدفاع الجوي الأمريكي لإطلاق 1400 قذيفة مضادة للطائرات نحو السماء لإسقاط الطائرات المتوهمة، ولم يكتشف كذب الإنذار إلا بعد عدة ساعات .

جيب عسكري

6- خلال الحرب العالمية الثانية كان دعم جندي واحد يتطلب 4 لترات من الوقود يوميا، أما الآن فدعم جندي واحد يكلف 84 لتر من الوقود يوميا .

مصنع طائرات

7- أنفقت الولايات المتحدة 580 مليار دولار على الجيش الأمريكي في سنة 2014، لتكون الدولة الاكثر انفاقا على مستوى العالم تليها الصين والتي أنفقت 129 مليار دولار، ثم المملكة العربية السعودية بحجم انفاق وصل إلى 81 مليار دولار .

ممثل

8- تسبب فيلم توب جن في سنة 1986 في ارتفاع مذهل في عدد الطلبات المقدمة للبحرية الأمريكية من أجل الالتحاق بسلاح الطيران التابع للبحرية .

سفينة تجسس

9- قامت كوريا الشمالية في سنة 1968 بالسيطرة على سفينة تجسس أمريكية ولم تتمكن الولايات المتحدة حتى وقتنا الحاضر من استعادة السفينة، حاليا ترسو السفينة في احد انهار مدينة بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية، وقد تحولت إلى مزار سياحي .

قاعدة عسكرية

10- يمتلك الجيش الأمريكي قواعد عسكرية في 74 دولة على أقل تقدير .

سفينة

11- تستخدم البحرية الأمريكية سفن مصنوعة من الخشب في عمليات كسح الالغام في الممرات البحرية الهامة .

روبوت

12- في سنة 1968 طور الجيش الأمريكي روبوت قادر على المشي بسرعة 8 كيلومتر في الساعة، وباستطاعته رفع سيارة، لكنه لم يستخدم في أي اعمال عسكرية .

حرب أهلية

13- قتل في الحرب الأهلية الأمريكية 750 ألف جندي، وهي بذلك تعتبر أكثر حرب دموية خاضها الجيش الأمريكي .

الجيش الأمريكي

14- على الرغم من ارسال الولايات المتحدة قوات عسكرية للحرب خارج البلاد أكثر من 300 مرة، إلا أن الولايات المتحدة لم تعلن الحرب بشكل رسمي إلا خمس مرات، وكانت كالتالي في حرب سنة 1812 لصد الجيش البريطاني وفي الحرب الأمريكية المكسيكية وفي الحرب الأمريكية الأسبانية وفي الحربين العالميتين الأولى والثانية .

ضباط

15- ألوان الأزياء الرسمية المستخدمة حاليا في الجيش الأمريكي هي نفس الألوان التي اختارها جورج واشنطن للجيش في سنة 1779 .

نظارة Ray Ban

16- في سنة 1929 طلب الجيش الامريكي من شركة بوش أند لومب المتخصصة في صناعة المعدات الطبية صناعة نظارة تحمي الطيارين من أشعة الشمس، وهذا هو أصل النظارة الشهيرة Ray Ban والتي يعني اسمها حرفيا مانع الأشعة .

حاملة طائرات

17- حاملة الطائرات جون ستينس التي تعمل بالطاقة النووية ويصل طولها إلى 333 متر، تمتلك قوة جوية تفوق القوة الجوية التي تمتلكها 70% من دول العالم .

إقرأ أيضا :

قوانين أمريكية غريبة

أحداث ما زالت غامضة من الحرب العالمية الأولى

المصدر

تعليقات 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق لا تعرفها عن الجيش الأمريكي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول