دول لا تتطلب من العاملين الاجتهاد في العمل


بعض الناس يؤمنون بمفهوم التوازن بين العمل والحياة الشخصية، وتشجيعًا لهذا المفهوم هناك دول لا تطلب من العاملين الاجتهاد في العمل على الرغم من وجود قوانين لتشجيع العمل الجاد والتفاني في العمل وتحديد ساعات العمل.

كثير من الناس يعملون في وظائف متعددة من أجل تغطية نفقاتهم، ويشعرون أنهم معاقبون ويعملون أكثر من 40 ساعة أسبوعيًا؛ لذلك تتخذ بعض البلدان تدابير للمساعدة على إعادة مفهوم التوازن بين العمل والحياة الشخصية لمواطنيها.

دول لا تتطلب من العاملين الاجتهاد في العمل

الاتحاد الروسي

الاتحاد الروسي من الدول لا تطلب من العاملين الاجتهاد في العمل

روسيا بلد ضخم ومتنوع، وتُصنف دائماً كأصعب أماكن للعمل من بين دول العالم. متوسط ساعات العمل في روسيا 40 ساعة في الأسبوع، وهناك قوانين ضد العمل أكثر من ذلك إلا أن بعض العمال يعملون أكثر من 50 ساعة أسبوعيًا، ويحصل جميع العمال على إجازة مدفوعة الأجر مدتها 28 يوما في السنة.

ألمانيا

ألمانيا

من المعروف عن الألمان انضباط مواعيدهم وأيضًا الاجتهاد في العمل بشكل كبير، فالألمان يتبعون شعار “العمل بجد والترفيه بجد” لذا فهم لديهم واحد من أقصر أسابيع العمل في العالم. وطبقًا لتقارير فأن متوسط ساعات العمل في ألمانيا 35 ساعة في الأسبوع، ويعمل نحو 25% من القوة العاملة بدوام جزئي، وهناك قوانين حكومية صارمة ضد تسريح العمال مما ساعد على انخفاض معدل البطالة.

السويد

السويد

أهل السويد لا يحبون قضاء الكثير من الوقت في العمل لأنهم من أنصار التوازن بين العمل والحياة، وقد عملت الدولة على تقصير ساعات العمل إلى ست ساعات، ونتيجة لذلك فهم يتخذون تدابير لوضع قوانين تُقنن من ساعات العمل، إلا أن هناك 1٪ من القوى العاملة يعملوا أكثر من 50 ساعة في الأسبوع.

النرويج

النرويج

النرويجيون يأخذوا مفهوم التوازن بين العمل والحياة على محمل الجد، تماما مثل السويديين، فمتوسط ساعات العمل في النرويج بين 36 و38 ساعة في الأسبوع و9 ساعات كحد أقصى في اليوم، وهناك أيضًا قواعد بشأن العمل ليلًا وأيام الأحد.

بلجيكا

السويد

بلجيكا لا تختلف كثيرًا عن السويد والنرويج، فمتوسط ساعات العمل 35 ساعة في الأسبوع. وهناك أيضا قوانين تتعلق بالوقت والأيام التي يمكن أن تعمل فيها والتي تكون عادة ما بين الساعة السادسة صباحا والساعة الثامنة مساء من يوم الأثنين حتى يوم السبت.

إسبانيا

اسبانيا

الإسبان لديهم الوقت الكافي لرمي الطماطم ومطاردة الثيران للترفيه، وكان في السابق يتم منح العمال بضع ساعات للعودة إلى منازلهم للاسترخاء، ولكن اتخذت الحكومة قوانين جديدة بشأن ساعات وأيام العمل لتصبح مثل البلدان المجاورة لإسبانيا.

فرنسا

فرنسا

عادة ما يعمل الفرنسيون في أسبوع العمل لمدة 35 ساعة، على الرغم من أن العديد منهم يعملون أكثر من ذلك. ويوجد العديد من القواعد التي تفرضها الحكومة والتي تشمل إجازة مدفوعة الأجر وعطلات، ومن المثير للاهتمام أن الفرنسيين من أكثر الدول إنتاجية في الساعة.

الدنمارك

الدنمارك

الناس في الدنمارك لديهم الكثير من الوقت للحياة بعيدا عن العمل، فمتوسط ساعات العمل في الدنمارك 37 ساعة في الأسبوع، ويستمر يوم العمل التقليدي من 6 صباحًا حتى 6 مساءً مع بعض الاستثناءات. وهناك أيضا قواعد خاصة لأولئك الذين يعملون ليلا وفي أيام معينة من الأسبوع.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دول لا تتطلب من العاملين الاجتهاد في العمل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول