الملح يخفف من مرارة القهوة ،، حقيقة أم خرافة؟


بعض الناس من محبي القهوة يلجأون إلى إضافة القليل من الملح إلى كوب القهوة لتخفيف مرارتها. لكن هل هذا الأمر حقيقي وفعال؟ أم أنه مجرد خرافة وإيهام للنفس بأن طعم القهوة أصبح أفضل؟

الملح يخفف من مرارة القهوة

الملح يخفف من مرارة القهوة ،،حقيقة أم خرافة؟

ربما ينظر البعض إلى أن المرارة في القهوة هي شيء خاطئ في النكهة، لذلك يفضلون إضافة القليل من الملح لتخفيف هذه المرارة. لكن بالنسبة للبعض الآخر، فإن المرارة تعتبر جزء من النكهة في القهوة، وهذه المرارة ربما تكون ذات فائدة في بعض الأطعمة الأخرى مثل تحديد صلاحية الطعام.




الملح يخفف من مرارة القهوة

بطريقة أو بأخرى فقد يرى بعض الناس بأن الملح هو الحل الأفضل للتخلص من المرارة، في حين أن هناك من يقوم بإضافة الزبدة أو السكر. على أي حال فقد وصف البعض بأن ذلك عملية خداع للمخ واللسان في تلقي كل ذلك الطعم المُر، إذ إن الملح يقوم بدوره في سد أجزاء من براعم الذوق التي تكشف عن النكهات المُرة وتمنعها من الترابط بشكل صحيح.

الملح يخفف من مرارة القهوة

وفقاً لما جاء في موقع هافينغتون بوست، فإنه بعد تجربة أكواب القهوة مع الملح، فقد كانت خلاصة القول أنه إذ كنت تحب الملح حقاً وتكره القهوة الرخيصة، ولكن غالباً ما تشربها، قد يكون هذا الحل (وضع قليل من الملح) هو أمر جيد بالنسبة لك. لكن إذا كنت حساس للصوديوم، فمن الأفضل الابتعاد هذه الطريقة، واللجوء إلى الكريمة والسكر، حيث أثبت وضع الكريمة والسكر نفس تأثير الملح في التخلص من مرارة فنجان القهوة السيئة.

المصدر 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الملح يخفف من مرارة القهوة ،، حقيقة أم خرافة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول