بالفيديو..سر اختفاء البحيرة المفقودة في أوريغون


البحيرة المفقودة

حفرة أسفل البحيرة تبتلع مياهها!

لا يلقي معظم سكان ولاية أوريغون بالًا إلى البحيرة المفقودة المحاطة بأشجار الصنوبر التي تقع بالقرب من الممر السريع. لكن المارة قد يتنبهون لاختفائها خلال فصل الصيف. فخلال أشهر الجفاف تختفي البحيرة الممتدة على مساحة 85 فدانًا، لتتحول إلى مرج.

لكن ما سبب اختفاء هذه البحيرة كل عام؟ وأخيرًا، فقد اكتُشف السبب.. لوجود حفرة أسفل البحيرة تشكلت من أنبوبين ضحلين من اللافا يعملان على تجفيف مياهها كلما امتلأت، تمامًا كما تنفد مياه حوض الاستحمام حين تتركه دون سدادة.

يبدأ قاع البحيرة بالامتلاء في أواخر فصل الخريف، وتبدأ كمية الأمطار بتجاوز قدرة الأنبوبين على سحب المياه، وتستمر المياه بتعبئة البحيرة خلال فصول الشتاء مع سقوط الأمطار والعواصف الثلجية. ومع انقضاء فصل الشتاء، تبدأ البحيرة التي يبلغ عمقها 2.7 متر بفقدان مياهها، وتختفي تحت أنابيب اللافا. وتتكرر هذه الدورة بنفس الطريقة كل عام. ويقوم أنبوب من أنابيب اللافا بتحويل مياه البحيرة المفقودة إلى مرج خلال أشهر الصيف.

https://www.youtube.com/watch?v=i-fLLT_pss0

أنابيب الحمم البركانية ليست غريبة على أوريغون، فالولاية موطن للشلالات، وعدد من الجبال والبراكين النشطة التي تمتد من جنوب بريتش كولومبيا إلى شمال كاليفورنيا. تقع البحيرة المفقودة على صخرة بركانية تشكلت قبل 12 ألف سنة، وحين تشكلت امتلأت بفقاعات الغاز. تحتاج المياه التي تجمعت حوالي 10 أعوام لتتصفى أسفل الشقوق والمسامات.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالفيديو..سر اختفاء البحيرة المفقودة في أوريغون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول