سكاي نيوز عربية تعلن عن بدء الدورة الخامسة من برنامجها الإعلامي التدريبي سناب


سكاي نيوز عربية تعلن عن بدء الدورة الخامسة من برنامجها الإعلامي التدريبي
” سناب “

دورة الإعلامي التدريبي من سكاي نيوز

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، الأحد 10 أبريل 2016: أعلنت سكاي نيوز عربية أن الدورة الخامسة من برنامجها التدريبي “سناب” بإدارة الإعلامية الإماراتية مهرة اليعقوبي، مديرة التدريب في سكاي نيوز عربية، ستنطلق في 11 أبريل الجاري وتستمر لمدة 6 أسابيع على مرحلتين.

ويهدف “سناب” إلى صقل مواهب الشباب الإعلامية في منطقة الخليج العربي وتأهيلهم من أجل دخول مجال العمل الإعلامي متسلحين بأفضل وأمثل الأساليب والمهارات، كما يعد البرنامج بادرة تهدف إلى احتضان الخريجين الجدد في دولة الإمارات ودول الخليج والكفاءات الموجودة والتي لم تحظى بفرصة للظهور، من أجل العمل على تشجيعها ودعمها قبيل خوضها غمار العمل الإعلامي الاحترافي.

وفي هذا الإطار علقت اليعقوبي، قائلة: “نهدف من خلال برنامج سناب إلى استقطاب المواهب الشابة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، وذلك كي نخرج للسوق العربية والعالمية كفاءات محلية عربية بمهارات عالمية، لديها القدرة والتصميم على الابتكار والإبداع ووضع بصمة واضحة في مجال العمل الإعلامي. ويأتي هذا البرنامج التدريبي مواكبة لما تشهده دولة الإمارات من ابتكار وإبداع وتطور في كافة المجالات وبالأخص المجال الإعلامي مما جعل العديد من المؤسسات الإعلامية العالمية تنشئ مقرات لها في الدولة، كونها وجدت فيها الحاضنة المثالية نحو إعلام مرموق. وهذا الأمر يحتم علينا كمؤسسة إعلامية عالمية تسعى دوماً إلى الارتقاء بالإعلام العالمي من خلال النهوض بالإعلام المحلي إلى تأهيل كفاءات محلية إماراتية وخليجية من شأنها تولي الشأن الإعلامي في الدولة بكل احتراف ومهنية وبمعايير عالمية. وقد أثبت البرنامج منذ انطلاقته أنه الأفضل استثماراً للمواهب، حيث يرى الكثير من الخريجين السابقين أن هذا البرنامج اختصر سنوات الدراسة الجامعية خلال ستة أسابيع، وأتاح لهم أن يكتسبوا الكثير من المهارات الإعلامية من الكتابة التحريرية والتقديم والمونتاج والإخراج والتصوير والتواصل الإجتماعي والعديد غيرها.”

وأضافت اليعقوبي: “هذا العام سيكون سناب أكثر تميزاً وسيحفل بالعديد من التطورات الجديدة. فقد فتحنا باب المشاركة عدد أكبر، مما يعد أمراً واعداً لاستقطاب مزيد من الشباب الطامح إلى صقل مواهبه الإعلامية، كما سينضم إلينا مشاركان اثنان من جنسيات عربية غير خليجية كانا قد فازا في مسابقة المذيع الزائر في منتدى الإعلام العربي، بالإضافة إلى 3 طلبة كويتين تم اختيارهم عبر مسابقة المذيع الزائر أيضاً والتي أقيمت في مارس الماضي في جامعة الكويت وتنافس خلالها 80 طالباً.

وقد سعينا هذا العام إلى تغيير إيقاع مراحل البرنامج لتكون أكثر تحدياً للطلبة مما يحفزهم على استخراج أفضل ما لديهم ويوصلهم إلى نهاية البرنامج بمهارات عالية المستوى تؤهلهم للعمل في قنوات عالمية. كما أن انضمام أسماء ذات باع طويل في المجال الإعلامي سيشاركون الطلبة خلاصة خبراتهم وتجاربهم في العمل الإعلامي سيمنح الطلبة تجربة أعمق وخبرة أوسع”.

يجدر بالذكر أن برنامج “سناب” عمل منذ انطلاقته بنهاية عام 2011، على تخريج 60 طالباً إماراتياً من العديد من الجامعات الحكومية في دولة الإمارات، كما شهد العديد من قصص النجاح لخريجيه السابقين، فمنهم من انضم لمؤسسة سكاي نيوز عربية، ومنهم من حظي بفرص مميزة في بعض الجهات الحكومية في دولة الإمارات، وحاز بعضهم على الجوائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سكاي نيوز عربية تعلن عن بدء الدورة الخامسة من برنامجها الإعلامي التدريبي سناب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول