باناسونيك تطلق أحدث كاميراتها الرقمية LUMIX GX85


باناسونيك تطلق أحدث كاميراتها الرقمية ذات العدسة الأحادية عديمة المرآة من سلسلة LUMIX G 

الكاميرا الجديدة LUMIX GX85 مزوّدة بميزة مثبت الصورة المزدوج خماسي المحاور

GX85 Camera Panasonic

الرياض ، المملكة العربية السعودية : أعلنت ’باناسونيك‘ عن إطلاقها الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-GX85 التي تعمل بتقنية العدسة الأحادية عديمة المرآة (DSLM)، وتنتمي إلى سلسلة LUMIX G، وتتمتّع بمجموعة من التقنيات والمزايا العملية المتطورة رغم هيكلها المضغوط.

وتسمح الكاميرا الجديدة للمستخدمين بالتقاط صور نابضة بالحياة مع سوية عالية من الدقّة والتباين والوضوح في الألوان؛ حيث يضمن محرّكVenus توليد ألوان مدهشة وصور دقيقة للغاية من كافة النواحي- بما يشمل الإشباع والإضاءة- مع إمكانية إجراء تعديلات على الصور بشكل منفصل.

كما تمتاز كاميرا DMC-GX85 بقدرتها على تسجيل مقاطع فيديو فائقة الدقّة 4K بأبعاد 3840×2160 عند 30 بكسل (60 هرتز)/ 25 بكسل (50 هرتز) بصيغة MP4؛ إذ تسمح هذه التكنولوجيا المتقدّمة بالتقاط سلسلة من الصور المتتالية لأي لحظة هامّة بسرعة تعادل 30 إطار في الثانية (30fps) ودقّة 8 ميغابكسل ليتم حفظها في صيغة 4K PHOTO، والتي يمكن الحصول عليها بالاستفادة من أي من الأوضاع الثلاثة المخصصة لهذا النوع من الصور، وهي 4K Burst Shooting، و4K S/S (Start/Stop)، و4K Pre-burst، وذلك مع إتاحة مزايا إضافية مثل تعديل التركيز بعد التقاط الصورة (Post Focus)، والتكوين الضوئي Light Composition، والاقتصاص الفوري 4K Live Cropping.

وقال هيتيش أوجها- مدير قسم المرئيات والمسموعات لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘ (PNMAF): “تمنح GX85 المستخدم تجربة عالية الدقة والتفاصيل مع ضمان غنى لوني مذهل، لتقدّم صوراً ومقاطع فيديو فائقة النقاء بدءاً من التصوير العريض ووصولاً إلى التقريب، وذلك حتّى في ظروف الإضاءة الضعيفة نظراً لاشتمال الكاميرا على ميزة مثبّت الصورة المزدوج خماسي المحاور 5-axis Dual I.S  من أجل تنقية المشهد من أي ضبابية مع إتاحة هامش غير مسبوق للحركة”.

وقد تم تزويد وحدة الغالق بمحرّك كهرومنغاطيسي من شأنه خفض صوت الإغلاق بشكل كبير، مع تقليص الصدمة الناجمة عن حركة الغالق، مما يسمح باستخدام الغالق الميكانيكي حتّى في الحالات التي تقتضي عادةً استخدام غالق إلكتروني.

وتجمع كاميرا DMC-GX85 “موجد المشهد الفوري” (Live View Finder “LVF”) مع دقّة عالية قدرها 2764 ألف-نقطة وقدرة على توليد الألوان الطبيعية بنسبة 100% تقريباً*، علماً بأن خاصية الشاشة العريضة لـ”موجد المشهد الفوري” 16:9 تتيح قدرة على التكبير بمقدار 1.39×/0.7× (تعادل كاميرا بعدسة 35 مم) وتغطية كاملة لنطاق الرؤية. ولصور أكثر إبداعية، فإن الكاميرا تتيح وضعية L.Monochromeالجديدة في خاصية “أسلوب الصورة” (Photo Style) من أجل الحصول على صور أحادية الألوان مدهشة للغاية مع تدرّجات لونية غنية تضاهي أفلام الأبيض والأسود. وثمّة مزايا جديدة أخرى مثل إطار التركيز (Focus Bracket) وإطار الفتحة (Aperture Bracket) التي تسمح للمستخدمين باختيار الصورة الأفضل لاحقاً.

علاوة على تصميمها العملي للغاية، فإن LUMIX GX85 تمنح المستخدمين تجربة تصوير مدهشة في الحياة اليومية، بما يشمل ما يلي :

 

  1. تقنية 4K: نقلة نوعية في مجال التصوير الفوتوغرافي/فن تصوير الفيديو- مقاطع فيديو 4K وصور 4K PHOTO

تسمح LUMIX GX85 بتصوير مقاطع فيديو غاية في السلاسة وعالية الدقة (QFHD 4K) بأبعاد 3840×2160 بدقّة 30 بكسل (60 هرتز) أو 25 بكسل (50 هرتز) 24 بكسل، فضلاً عن مقاطع الفيديو كاملة الدقّة بأبعاد 1920×1080 / 50 بكسل (50 هرتز).

وتتيح ميزة صور 4K PHOTO ثلاثة أوضاع يمكن اختيار الأنسب منها تبعاً للظروف المحيطة، وهي 4K Burst Shooting، و4K S/S (Start/Stop)، و4K Pre-Burst؛ حيث تسمح هذه المزايا المخصّصة لصور 4K PHOTO بحفظ الصور في دقّة عالية تعادل 8 ميغابكسل، وهو ما يعتبر جيّداً للغاية للطباعة على أوراق من قياس A3 دون التفريط بجمالية وحيوية اللحظة.

ميزة Post Focus

تأتي LUMIX GX85 مع ميزة Post Focus التي تسمح للمستخدمين باختيار منطقة التركيز بعد التقاط الصورة، حيث يمكن الحصول على عدّة خيارات من صورة واحدة بنقاط تركيز مختلفة، وهو ما يعتبر أمراً عملياً في حالات مثل تصوير الماكرو الذي يتطلّب سوية عالية من التركيز، أو عند الحاجة إلى إجراء تغيير في ما يراد أن تعبّر عنه الصورة عبر تغيير محور التركيز.

الاقتصاص الفوري أثناء تسجيل الفيديو

تتيح الكاميرا كذلك إمكانية اقتصاص مقاطع الفيديو أثناء تسجيلها للحصول على تطويق حركي أو تقريب مستقر أثناء التصوير، وذلك باستخدام خاصية4K Live Cropping.

  1. جديد: مثبّت الصورة المزدوج خماسي المحاور (5-Axis Dual I.S) للتخلّص من أي ضبابية

يعمل مثبّت الصورة الجيدة في وضعية التصوير الفوتوغرافي والتصوير الحركي، بما يشمل مقاطع فيديو 4K؛ حيث توفّر كاميرات العدسات الرقمية الأحادية عديمة المرآة من ’باناسونيك‘ (LUMIX G DSLM) طيفاً واسعاً من العدسات الرقمية القابلة للتغيير، والتي تتواءم أغلبها مع مثبت الصورة المزدوج خماسي المحاور الذي تتمتّع به LUMIX GX85.

  1. استجابة عالية السرعة وخيارات عملية للتركيز التلقائي أو اليدوي

يمتاز التركيز التلقائي للتباين في DMC-GX85 بسرعة أكبر ودقّة أعلى من حيث إيصال الإشارة الرقمية، بسرعة قصوى تبلغ 240 إطاراً في الثانية (240 fps).

  1. إمكانية الاتصال لاسلكياً بالهواتف الذكية بكل سهولة عبر شبكات الواي-فاي

تتمتّع كاميرا LUMIX GX85 بقدرة الاتصال بشبكات الواي فاي (IEEE 802.11 b/g/n) كي تتيح تجربة تصوير أكثر مرونة، وإمكانية لتشارك الصور بشكل فوري وبكل سهولة؛ حيث لا يتطلب الأمر سوى تحميل تطبيق Panasonic Image App كي يتم وصل الكاميرا مع أي هاتف ذكي أو حاسب لوحي يعمل بنظام iOS أو ’أندرويد‘، ليكون بالإمكان التقاط الصور وتصفحها ومشاركتها عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

باناسونيك تطلق أحدث كاميراتها الرقمية LUMIX GX85

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول