مصادفات تاريخية غريبة !!


مصادفات غريبة تعج بها الكتب والمجلات، ولولا تعدد الرواة لنفس المصادفة واستحالة اجتماعهم على الكذب لما صدقنا هذه المصادفات .

الملك وصاحب المطعم

الملك أومبيرتو الأول

ذهب الملك أومبيرتو الأول ملك إيطاليا في أحد الأيام إلى مطعم صغير، ليكتشف أنه وصاحب المطعم مولودان في نفس اليوم وفي نفس المدينة وزوجتيهما تحملان نفس الاسم مرجريتا، في التاسع والعشرين من يوليو من سنة 1900 أبلغ الملك بأن صاحب المطعم قتل نتيجة تعرضه لإطلاف نار في الشارع، في نفس اليوم تم اغتيال الملك .

روما

تمثال روماني

يعتقد أن مؤسس روما كان يدعى رومولوس، العجيب أن أول امبراطور حكمها كان اسمه أوجستوس وأخر امبراطور كان يدعى رومولوس أوجستوس .

مدينة القتلة

فيينا

عاش أدولف هتلر وجوزيف ستالين في العاصمة النمساوية فيينا في نفس الفترة دون أن يلتقيا، وهما مسئولان عن قتل ملايين البشر سواء بشكل مباشر بالأسلحة الفتاكة أو بشكل غير مباشر بالتسبب بمجاعات مهلكة .

الموت يأتي بغتة

حلوى النعناع

دانيال دو تويت عالم فلك من جنوب افريقيا ألقى محاضرة عن الموت وكيف أنه يأتي بغتة ودون سابق إنذار، بعد انتهاء المحاضرة أخرج كيس من حلوى النعناع والتقط حبة منه وألقاها في فمه لتتسبب في موته مختنقا .

نابليون وهتلر

Napoleon vs Hitler

ولد أدولف هتلر بعد ولادة نابليون بونابرت ب 129 سنة، وصل هتلر إلى السلطة بعد وصول نابليون للسلطة ب 129 سنة، أعلن هتلر الحرب على روسيا بعد اعلان نابليون الحرب عليها ب 129 سنة، هزم هتلر بعد هزيمة نابليون ب 129 سنة .

مارك توين ومذنب هالي

مارك توين

ولد الأديب الأمريكي الشهير مارك توين في سنة 1835 وهي نفس السنة التي تم مشاهدة مذنب هالي فيها، وتوفي في سنة 1910 وهي السنة التي شهدت الظهور التالي لمذنب هالي .

الطفل المحظوظ

نافذة

في سنة 1930 كان جوزيف فيجلوك يسير في مدينة ديترويت عندما سقط طفل من نافذة شقة عالية إلى ذراعيه مباشرة ولم يصب أي منهما بأذى، بعد سنة واحدة مر جوزيف من نفس الطريق ليسقط نفس الطفل من نفس النافذة مباشرة بين ذراعي جوزيف وأيضا لم يصابا بأى أذى .

المرأة المحظوظة

سفينة

فيوليت جيسوب كانت على متن السفينة أولمبيك عندما اصطدمت بالسفينة هوك، وكانت على متن التيتانيك عندما غرقت، وكانت على متن السفينة بريتانيك عندما اصطدمت بلغم بحري، ونجت من كل تلك الحوادث .

تنكر مزدوج

سفينة مشتعلة

في الحرب العالمية الاولى حول الإنجليز سفينة الركاب كارمانيا إلى سفينة حربية، وبعد ذلك قاموا بعملية تغيير لمعالم السفينة لتصبح شبيهه بالسفينة الحربية الألمانية الطرف الأغر، عند سواحل البرازيل قامت السفينة الإنجليزية بإغراق السفينة الطرف الأغر التي كان الألمان قد غيروا معالمها لتبدو وكأنها سفينة الركاب الإنجليزية كارمانيا .

النقش على القبر

الجيش النازي

عندما فتح علماء الآثار السوفييت قبر تيمور لنك وجدوا نقشا على جدار القبر يقول أي شخص يفتح قبري سيمهد الطريق لغازي أشد قسوة مني، كان ذلك في العشرين من يونيو من سنة 1941، بعدها بيومين بدأ الغزو الألماني للإتحاد السوفييتي .

سد هوفر

مصادفات سد هوفر

أول عامل يقتل أثناء بناء سد هوفر كان جيه تيرني وذلك في العشرين من ديسمبر من سنة 1922، وكان أخر عامل يقتل هو ابنه باتريك تيرني وقتل في العشرين من ديسمبر من سنة 1935 .

إقرأ أيضا :

الطعام المفضل لأبرز قادة العالم

اكتشاف صور قديمة لهتلر في فترة شبابه

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصادفات تاريخية غريبة !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول