غرائب و عجائب

حوادث قتل وانتحار ووفاة على الهواء مباشرة!

الحوادث المؤسفة والمأساوية جزء من واقع الحياة، فالعالم ليس مكانًا للحب والخير كما نظن، فالشر لا بد منه ولو حاولنا تجنبه وإبعاده. وفي ظل الصراعات التي نحياها أصبحت هذه الحوادث تتكرر بشكل لافت، لكن ماذا لو شاهدنا تلك الأحداث على الهواء مباشرة؟ فقد صدمت حوادث قتل وانتحار ووفاة حدثت على الهواء مباشرة العالم بأسره!

حوادث قتل

حوادث مؤسفة في بث حي ومباشر

ملاحظة: تحتوي بعض مقاطع الفيديو على مشاهد صادمة قد لا يحتملها البعض، لذا فقد وجب التنويه.

 

قتل مذيعة وزميلها المصور على الهواء مباشرة

https://www.youtube.com/watch?v=ueNS871caps

في أغسطس عام 2015 أقدم رجل طُرد من عمله على قتل زميلين سابقين له على الهواء مباشرة، ثم قام بعدها بنشر ما قام به على وسائل التواصل الاجتماعي. قام “فيستر ليي فلانجان” 41 عامًا بإطلاق النار على المذيعة “أليسون باركر” 24 عامًا، والمصور الذي كان يرافقها “آدم وارد” 27 عامًا أثناء تصويرهما لقاء حي لقناة محلية في فرجينيا، ثم فرّ سريعًا من مسرح الجريمة. وقام بنشر عمليته على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد كتب عن مشاعر الضغينة التي يحملها لهؤلاء الشخصين. وبعد أربع ساعات استطاعت الشرطة تعقبه والوصول إليه، لكنه أطلق النار على نفسه، ليُتوفى بعد فترة.

 

أول حالة وفاة توثقها كاميرات التلفزيون

حوادث قتل

أول حالة انتحار موثقة عبر كاميرا التلفزيون كانت في 23 يوليو عام 1938، عندما قفزت “ماريون بيرلوف” من الطابق الـ11 من أحد مباني مدينة نيويورك. استطاع المصور “روس بليستيد” الذي كان يعمل لمحطة إن بي سي أن يلتقط قفز السيدة البالغة من العمر 28 عامًا، حين كان يجرب معدات الفيديو والصوت في مبنى مقابل. استطاعت الكاميرا أن تتبّع سقوطها حين وصلت للطابق الثالث إلى أن سقطت على الأرض. لم يتم نشر الحادثة للعامة، لكنها تُعتبر أول حالة وفاة موثقة عبر كاميرات التلفزيون.

 

كوميدي ظن المشاهدون وفاته على خشبة المسرح جزءًا من العمل

https://www.youtube.com/watch?v=HXt_kcmI2oA

في أبريل عام 1984 صُدم الملايين ممن كانوا يشاهدون العرض المباشر “Live From Her Majesty’s” بوفاة الكوميدي البريطاني “تومي كوبر” حيث أصيب بنوبة قلبية مفاجئة على خشبة المسرح أدت لوفاته سريعًا. في البداية ظن الحاضرون أن سقوطه على المسرح جزءًا من المشهد، فانفجروا بالضحك. وبعد فترة أدرك العاملون في العرض أن شيئًا خطيرًا قد حدث، وخرجت المحطة التي كانت تبث العرض في فاصل إعلاني، وكانت هناك محاولة لتطويق ما جرى، وتم إكمال المشاهد المتبقية في مساحة محدودة أمام الستار. وقد تم نقل الجثة لاحقًا إلى مستشفى وستمنستر، حيث أُعلنت وفاته لاحقًا.

 

قتل المشتبه بتورطه باغتيال الرئيس جون كينيدي على الهواء مباشرة

في 24 نوفمبر من عام 1963 كان يتم الاستعداد لنقل المشتبه بتورطه باغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي “لي هارفي أوزوالد” من مركز شرطة دالاس إلى سجن أكثر أمنًا، وقد كان محاطًا بحشد من الشرطة مع تواجد عدد كبير من وسائل الإعلام التي حضرت إلى المكان لتغطية الحدث في بث حي ومباشر. لكن الوقت لم يسعف أوزوالد فقد أُطلقت النار عليه لتُرديه قتيلًا، وذلك على يد “جاك روبي” صاحب ملهى ليلي في دالاس، والذي تُوفي خلال فترة احتجازه عام 1967.  وقد نقلت محطة إن بي سي الحادث على الهواء مباشرة، والذي يعد أول حادث قتل موثق على المحطات الأمريكية.

 

المجرم الذي انتحر على الهواء مباشرة في بث لمحطة فوكس نيوز

https://www.youtube.com/watch?v=kg-MliyZAi8

انتحر لص السيارات “جودون روميرو” في برنامج كان يُبث على الهواء مباشرة عبر محطة فوكس نيوز، خلال تغطية مطاردة الشرطة له. لم يكن متوقَّعًا ما سيُقدم عليه روميرو، فكان المذيع “شيبرد سيمث” يعقّب على الحدث مباشرة، وإذ بروميرو يطلق النار على نفسه وسط صدمة المذيع، وخرجت المحطة في فاصل إعلاني. وبعد فترة تم رفع دعوى على فوكس نيوز لتسببها بأذى نفسي للمشاهدين، لكن تم رفضها لاحقًا لأنه لم تثبت نية الإضرار العاطفي المتعمد.

 

انفجار مكوك تشالنجر على الهواء مباشرة

في 28 يناير عام 1968 شاهد الملايين كارثة انفجار مكوك تشالنجر في الجو بعد 73 ثانية فقط من إقلاعه. وكانت النتيجة إنهاء حياة رواد الفضاء السبعة الذين كانوا على متنه، والذين كانوا من المقرر أن يقوموا بمهمة فضائية لجمع معلومات حول المذنب هالي. ويعد مكوك تشالنجر ثاني مكوك فضاء تطلقه ناسا بعد مكوك كولومبيا. وقد تبيّن أن سبب الانفجار يرجع لاستخدام مواد غير آمنة في تصنيع المكوك، كما أنه تمت عمليات الصيانة والإصلاح على عجلة، وهو ما أدى لهذه النهاية الحزينة.

 

انتحار سياسي أمريكي على الهواء مباشرة

https://www.youtube.com/watch?v=Vo7aMjzF9t8&oref=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DVo7aMjzF9t8&has_verified=1

هي من أشهر حالات الانتحار على الهواء مباشرة، “روبرت بود دواير” سياسي أمريكي وعضو جمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية بنسلفانيا. شغل منصب رئيس الهيئة المالية لبنسلفانيا من 20 يناير عام 1981 حتى انتحاره. خلال فترة عمله اتُهم دواير بقضايا فساد ورشاوى، حيث أقرّت المحكمة تورطه، وحكمت عليه بالسجن 55 عامًا. وقبل يوم واحد من تنفيذ الحكم، في 22 يناير عام 1987 دعا دواير الصحفيين لمؤتمر صحفي، وألقى كلمة مبرئًا نفسه من التهم الموجهة له، ومدّعيًا تلفيق تلك التهم له، ثم أمسك بالمسدس وصوّبه تجاه فمه، ليسقط دون حراك على الإطلاق!

 

اقرأ أيضًا:

محاولات اغتيال فاشلة

أغرب محاولات اغتيال لشخصيات تاريخية

مشاهير ارتكبوا جرائم قتل

جرائم قتل مرعبة والقتلة أطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى