جزار فرنسي يبتكر طريقة لحفظ اللحوم طازجة لسنوات!


عادة، من غير المعقول أن تُستهلك اللحوم بعد فترة وجيزة من عمرها كعشرة أيام مثلا دون حفظها بظروف معينة تُطيل عمرها عدة أشهر فقط، لكن بفضل جزار فرنسي بات من الممكن أن تأكل لحوما طازجة ذُبحت منذ عقود!

ألكسندر بولمارد

مزرعة “بولمارد” تنتج أجود اللحوم المذبوحة منذ سنوات!

الجزار الفرنسي “ألكسندر بولمارد” يُقدم لزبائنه أغلى أنواع اللحوم في العالم المحفوظة منذ سنوات، إذ يعتمد “ألكسندر” على طريقة في حفظ اللحوم تُعرف باسم “السبات” أو “hibernation” ورثها عن جده وأبيه اللذيْن اخترعا الطريقة في 1990s. إذ يتم تعريض اللحوم إلى تيار هوائي بارد يسري بسرعة 120 كلم/الساعة، ثُم يُحفظ اللحم في بيئة تصل درجة حرارتها إلى -43 درجة سيليزية، بهذه الطريقة يُصبح اللحم طازجا للأبد بحسب ما قال الجزار “بولمارد”!

لحوم بولمارد الثمينة

أما عن سعر اللحوم التي يبيعها “بولمارد”، فهي تصنف على أنها الأغلى بالعالم، فالحصة الواحدة من لحمة الضلع تكلف قرابة 3200$، مع العلم أن السعر المرتفع لا يشمل عملية السبات، ولكن هي تكاليف تربية سلالة معينة من الماشية تُعرف باسم “سلالة آكتين الشقراء”. حيث يقوم “بولمارد” وعائلته بتربية الماشية في مزرعة خارج مدينة سانت ميهيل في قرية “ميوز” بمنطقة “مورين” شمال شرق فرنسا، ويتم تربية الماشية في الهواء الطلق وفي المراعي الخضراء بفرنسا، وتتوافر حظائر وملاجئ خاصة للماشية في حالة هطول الأمطار أو الثلوج.

الماشية

كما يحرص “بولمارد” على التحدث للماشية يوميا لتهدئتها وضمان أن تظل مرتاحة ومطمئنة، إذ يؤدي الغضب والقلق للأبقار إلى ارتفاع مستويات الجلايكوجين وحامض اللبنيك في لحوم الماشية ما يُفقد اللحم طعمه ويُصبح قاسيا، بمعنى آخر، يمكن اعتبار أن ماشية عائلة “بولمارد” تعيش في فندق خمس نجوم!

أغلى اللحوم بالعالم

وبسبب طريقة الحفظ الدقيقة، فإن إنتاج اللحوم في مزرعة “بولمارد” يعتبر قليلًا نوعا ما، فمدة تخزين اللحوم بدرجات الحرارة المنخفضة يستغرق وقتا طويلا ويجعل إنتاجها يستغرق سنوات، لكن قائمة المشترين طويلة في سجل المحل، فقد وُضعت العديد من أسماء المشاهير بلائحة طويلة لتجربة أندر اللحوم بالعالم! هذا التميز الاستثنائي منح “بولمارد” نجمة ميشلان لإدراكه الفروق الدقيقة بين أنواع اللحوم.

كما يُوجد بعض المطاعم في العالم مهتمة في تقديم لحوم “بولمارد” ضمن قائمة طعامها، مثل مطعم كابريس في فندق فور سيزونز بهونج كونج، إذ تبلغ تكلفة الطبق للفرد الواحد من لحم ضلع البقر من “بولمارد” 700$، فهل أنت مهتم بتجربة فريدة بأندر وأجود لحوم البقر في العالم؟

اقرأ أيضا:

مطعم يستخدم لهيب البراكين لشوي اللحوم

عائلة لا تأكل شيء سوى اللحوم منذ 17 عام

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جزار فرنسي يبتكر طريقة لحفظ اللحوم طازجة لسنوات!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول