أشخاص ماتوا وهم يحاولون تحقيق أرقام قياسية


تدفع المغامرة الكثير من الأشخاص إلى القيام بأشياء مجنونة من أجل الوصول إلى الهدف، وهذا ما فعله مغامرون من العالم فقدوا أرواحهم وهم يحاولون تحطيم أرقام قياسية تخلِّد أسماءهم في موسوعة غينيس.

هارس سولمان

هارس سولمان

تُوفي الهندي سولمان والذي يبلغ من العمر 17 عامًا حين كان يحاول أن يكون أصغر شخص يسافر حول العالم خلال 30 يومًا عام 2014. فقد تحطمت الطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من “باجو باجو” في ساموا الأمريكية، وتُوفي على الفور هو ووالده.

جناكا باسناياك

أرقام قياسية

تُوفي النيبالي جناكا والذي يبلغ 24 عامًا وهو يحاول تحطيم رقم قياسي في أطول مدة يمكثها وهو مدفون حيًا بالرمال. فقد دفن نفسه في حفرة عمقها 3 أمتار، وغطى نفسه بغطاء خشبي. وبعد 7 ساعات كان غائبًا عن الوعي، تُوفي بعدها.

ساليندرا ناث روي

ساليندرا ناث روي

كان المغامر الهندي ساليندرا ناث روي يحاول تحطيم الرقم القياسي في أسرع مسافة سفر عبر الأسلاك باستخدام شعره عام 2013. لكن يُعتقد أنه عانى في منتصف الطريق بالقرب من نهر تيستا في دارجيلنج من سكتة قلبية، تُوفي على إثرها. وحين اكتشف المشجعون الذين كانوا ينتظرونه في الأسفل وفاته أخذوا يصرخون حزنًا عليه.

خوان فرانسيسكو جاليرمو

خوان جاليرمو

تُوفي التشيلي جاليرمو أثناء محاولته السفر حول العالم بالدراجة مسافة 250 ألف كيلومتر في خمس قارات خلال خمس سنوات وذلك لتحطيم رقم قياسي. وفي آخر عام من أصل خمس سنوات، ضربته شاحنة على الطريق السريع في مقاطعة ناخون راتشاسيما، ومات على الفور.

جيسيكا دابروف

جيسيكا دابروف

تُوفيت وهي تحاول أن تكون أصغر شخص يطير فوق أجواء الولايات المتحدة. وفي عام 1996 وحين كانت برفقة مدربها ووالدها فشلت الطائرة في الإقلاع بسبب سوء الأحوال الجوية، لتقتلهم الثلاثة على الفور.

نيكولاس ميفولي

نيكولاس ميفولي

تُوفي نيكولاس الذي يبلغ 32 عامًا أثناء محاولته الغوص لأعمق مسافة بدون زعانف السباحة، لتحطيم مسافة 71 مترًا. وبعد تحقيقه مسافة 72 مترًا، خرج إلى السطح، وهو يعاني من مشاكل ضغط في رئتيه ما أدى لخروج الدم من فمه، توفي بعد ساعات.

ديانا باريس

ديانا باريس

تُوفيت الألمانية ديانا باريس والبالغة من العمر 42 عامًا حين كانت تحاول تحقيق رقم قياسي للقفز بالمظلات. وقد كانت ضمن مجموعة مكونة من 222 شخصًا، تهدف لتحقيق رقم قياسي. وقبل القفز كان على المجموعة القيام بتشكيلات جوية في السماء، ومن ثم فتح المظلات والقفز، إلا أن البالون الخاص بها فشل في الفتح فسقطت وماتت.

جاي جارمان

أرقام قياسية

تُوفي وهو يحاول تحقيق رقم قياسي في أعمق غوص ترفيهي بمسافة 365 مترًا. لكنه بعد تحقيق الرقم لم يخرج، فاكتُشف أنه تُوفي وتم سحب جثته.

 لويل بايليس

لويل باي ليس

كان لويل طيارًا أمريكيًا، وفي عام 1931 وخلال السباقات الوطنية الجوية، حقق سرعة عالمية وصلت إلى 482 كيلومتر في الساعة. وفي حادثة غريبة طار غطاء الوقود من مكانه وصدم رأسه، فتحطمت الطائرة وتوفي على إثرها.

جواد باليزبانيان

جواد باليزبانيان

وهو مغامر إيراني، حاول تحطيم رقم قياسي في أطول قفزة باستخدام الدراجة النارية من فوق 22 حافلة مصطفة إلى جانب بعضها، وحين وصل إلى الحافلة الثالثة عشر اصطدم ومات.

اقرأ أيضًا:

ماتوا أثناء التقاط صور سيلفي

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشخاص ماتوا وهم يحاولون تحقيق أرقام قياسية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول