ماهي الأسواق العقارية التي يجب أن يراقبها المستثمر هذا العام؟


ماهي الأسواق العقارية التي يجب أن يراقبها المستثمر هذا العام؟

لامودي

العام الماضي شهد السوق العقاري في الأسواق الناشئة اهتماما ملحوظا و ذلك يعود لعوامل متعددة منها التحديات الناتجة عن تقلبات أسعار النفط و استقرار صرف العملة و تغيير العديد من قوانين الاستثمار العقاري التي ستجلب للعام الجديد آفاق جديدة و مثيرة. في ذلك السياق, كشفت المنصة الالكترونية “لامودي” قائمة بالأسواق العقارية الجديرة بالمتابعة من قبل المهتمين بالمجال العقاري لعام 2016 و هي كالآتي

الدار البيضاء, المملكة المغربية

تعد الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للدولة حيث أن الايجارات مستقرة على الرغم من ازدياد العرض بالاضافة الى وجود العديد من المشاريع التجارية و المكتبية تحت التطوير على نطاق واسع في المدينة. يجدر بالاشارة الى أنه في العام الماضي أصدرت “كوشمان اند ويكفيلد” قائمة بالأسواق الناشئة الكبرى حول العالم, و وفقا للتقرير, احتلت الدار البيضاء المرتبة الثامنة من ناحية المدن الأقل مخاطرة استثماريا و تحديدا في مجال العقارات. حيث أن المدينة تتميز بوجود الامكانيات الكبير على المستوى التجاري و السياحي الذي يتوقع أن ينمو بشكل ملحوظ في السنوات المقبلة.

الرياض, المملكة العربية السعودية

اتخذت الرياض خطوة الى الأمام في المجال العقاري و ذلك بعد موافقة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على انشاء 4 مشاريع استثمارية بقيمة 21 مليار ريال في شهر أكتوبر من العام الماضي. حيث أنه من المتوقع أن تعزز هذه المشاريع الجديدة القطاع العقاري و تحديدا الوحدات التجارية في مدينة الرياض التي تشهد نمو سكاني و توسع عقاري بشكل مستمر.

مكسيكو سيتي, الولايات المتحدة المكسيكية

أشار تقرير “برايس ووتر هاوس كوبرز” أنه بحلول عام 2025 سوف تصبح مكسيكو سيتي أحد أغنى 10 مدن في العالم. حيث أنه من المتوقع أن تشهد المدينة العديد من الفرص العقارية في السنوات القادمة نتيجة للتوسع العقاري و النمو السكاني السريع في المدينة. اضافة لذلك فان تعديل القوانين التي تخص الاستثمارات الأجنبية في المكسيك انعكست على جذب العديد من الأموال الخارجية اليها, مما جعل “نايت فرانك” في تقريرها الذي صدر مؤخرا و كشف أنه من المقرر 52 مليون قدم مربع من الوحدات التجارية ستكون جاهزة في غضون السنوات الثلاث المقبلة في مكسيكو سيتي.

كاندي, جمهورية سريلانكا

من المتوقع في الأشهر المقبلة أن يتم الغاء ضريبة تأجير الأراضي في سريلانكا مما سيشجع المواطنين على الاستثمار في المجال العقاري و تحديدا خارج العاصمة كولومبو. كون مدينة كاندي تعد أول مدينة ذكية في سريلانكا يتوقع لها أن تجذب العديد من الشركات العالمية و المستثمرين الأجانب في الأشهر ال 12 المقبلة. و علاوة على ذلك, فان مشروع الربط و تطوير البنية التحتية بين مدينة كاندي و كولومبو سينعكس على نشاط المدينة و يجذب العديد للانتقال اليها ممن يفضلون العيش بعيدا عن العاصمة.

نبيروبي, دولة كبينيا

نجحت كينيا في السنوات الأخيرة بالمنافسة في القطاعات التجارية و التقنية تحديدا, حيث أصبح العاصمة نيروبي مركزا رئيسيا للعديد من الشركات العالمية و المحلية التي ترغب في استغلال فرص عديد متاحة و الاستفادة من تقديم خدماتها لشرق قارة أفريقيا عبر مدينة مؤهلة من ناحية البنية التحتية و الموارد البشرية. نتيجة لذلك, فان السوق العقاري في نيروبي يعد مزدهر و يتوقع له العديد أن يستمر في السنة الجديدة و ذلك لدخول المزيد من المواطنين الى سوق العمل مما يقود الى زيادة في الدخل مما يعني زيارة في الانفاق على المساكن و الوحدات التجارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماهي الأسواق العقارية التي يجب أن يراقبها المستثمر هذا العام؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول