اكتشافات طبية غريبة


هنا مجموعة اكتشافات طبية غريبة توصل إليها العلماء بعد وقت طويل من التجارب والأبحاث، والتي تستخدم لعلاج عدة أمراض مختلفة، أو حتى الكشف عن ارتباط بعض الحالات المرضية عند الإنسان بأشياء لم نكن تنوقعها من قبل.

اكتشافات طبية غريبة

أكياس القمح يمكنها معالجة الحروق

اكتشافات طبية غريبة

أثبت أطباء مستشفى اديليد في أستراليا أن أكياس القمح يمكنها توفير العلاج لعدة من أمراض الجسم، من أبرزها الحروق ذات الدرجة الطفيفة.

رائحة القدم تعمل مثل الدواء الوهمي “البلاسيبو”

اكتشافات طبية غريبة

قد يكون سبب رائحة القدم من العرق أو البكتيريا، لكن العامل الرئيسي في مدى سوء رائحة القدم هو شعور الشخص نفسه. فاز علماء في يوكوهاما في عام 1992 بجائزة نوبل “Ig”  لدراسة بحثية حول المركبات الكيميائية المسؤولة عن رائحة القدم، وقد استنتجوا أن الناس الذين يعتقدون بأن لديهم رائحة أقدام فإنهم بالفعل يمتلكونها، أما أولئك الذين لا يعتقدون ذلك فإنهم لا يمتلكونها!

رجل يرى بسنِّه

اكتشافات طبية غريبة

استعاد “مارتن جونز ” بصره بعد عملية جراحية غريبة أجراها الأطباء له، حيث تم من خلالها زرع جزء من أحد أسنانه في مكان العدسة بمقلة عينه. قد يبدو شكله مرعباً قليلاً، ولكنه على الأقل أصبح قادراً على الرؤية.

الدواء الوهمي “البلاسيبو” الغالي أكثر فعالية من الدواء الوهمي الرخيص

اكتشافات طبية غريبة

يرتبط الكثير من الناس بالدواء الوهمي “البلاسيبو”، والذي يأتي تحت اسم “المهدئات”. في عام 2008، قامت ريبيكا وابير ودان أريلي بنشر دراسة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون مهدئات مكلفة كانت ردة فعلهم أفضل مقارنة بالأشخاص الذين كانوا يتناولون مهدئات أرخص.

تستغرق العلكة وقت طويل للهضم

 أغرب الاكتشافات الطبية

هل تساءلت لماذا عليك بصق العلكة الخاصة بك؟ إن العلكة تستغرق وقت أطول أثناء عملية الهضم والتمرير داخل جهازك الهضمي، لذلك فإنه من الأفضل بصقها بعد المضغ.

اقرأ المزيد: عمرك بلعت علكة بالغلط؟

موسيقى الريف يمكن أن تقودك للانتحار

 أغرب الاكتشافات الطبية

موسيقى الريف الأمريكية أو “كونتري ميوسك” من الممكن أن تقود المدمنين عليها إلى الانتحار. فاز طالبان جامعيان بجائزة نوبل “Ig” على تقريرهم بعنوان “تأثير موسيقى الريف على الانتحار”، حيث أثبت هذان الطالبان من خلال أبحاثهم أن الناس الذين يستمعون إلى موسيقى الريف لديهم معدل الانتحار أعلى من أولئك الذين لا يستمعون إليها.

المصدر

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشافات طبية غريبة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول