ماذا يحدث إذا توقفت عن أكل السكر


الكثير منا يعاني من الافراط في أكل السكر المضاف للكثير من الأطعمة مثل الكعك والحلوى وأيضاً المشروبات الغازية وغيرها الكثير. رغم أن المعدل الموصى به من تناول السكر اليومي هو 300 سعرة حرارية في المتوسط، إلا أن عدد كبير منا يتجاوز هذا المعدل، مما يسبب له الكثير من الأمراض ومن أبرزها السمنة. (المقصود هنا هو السكر المصنّع وليس السكر الطبيعي الموجود في الفواكه والخضار والحليب العادي).

ولكن ما الذي سيحصل لنا إذا قمنا بالتوقف عن تناول هذا السكر أو حتى الحد منه بدرجة كبيرة، هل ذلك سيمنحنا شعور أفضل اتجاه الحياة الصحية واليومية؟

ماذا يحدث إذا توقفت عن أكل السكر

سيصبح قلبك بحالة أفضل

وفقاً لبحث من جيمس دينكولانتونيو عالم أبحاث القلب والأوعية الدموية، إن السكر الزائد يثير مستويات الأنسولين، التي بدورها تنشط الجهاز العصبي الودي، مما يزيد من معدل ضغط الدم وضربات القلب. وعند التوقف عن تناول السكر في غضون أسابيع قليل، فإنه من المتوقع انخفاض بنسبة 10% للكولسترول، وانخفاض من 20 – 30% للدهون الثلاثية.

 التوقف عن أكل السكر

تجنب مرض السكري

تناول الكثير من السكر المضاف يعزز من تراكم الرواسب الدهنية حول الكبد. في دراسة أجريت على استهلاك السكر في 175 دولة، وجدت أن تناول 150 سعرة حرارية من السكر المضافة تزيد من خطر الاصابة بمرض السكر من النوع 2.

لن تضطر إلى صنع ابتسامة مزيفة

عملية الحد من تناول السكر سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل من أي وقت مضى. وجدت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا أن النساء اللواتي يتناولن غذاء غني بالسكريات المضافة، هم أكثر عرضة للقلق والتهيج وتقلب المزاج.

 التوقف عن أكل السكر

النوم بشكل أفضل

إضافة السكر يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يتعارض مع النوم، وأن التخلي عن السكر المضاف يجعلك أكثر يقظة خلال النهار، والنوم بشكل أفضل ليلاً.

تقوية الدماغ والذاكرة

في دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا أن عملية ارتفاع السكر المضاف يعوق التعلم والذاكرة، إذ أنه مع مرور الوقت، فإن تناول الكثير من السكر قد يضر فعلاً بعملية التواصل بين خلايا الدماغ.

 التوقف عن أكل السكر

في النهاية سوف تخسر بعض الوزن الزائد

هذا هو الخبر السار لمن يريد حقاً التوقف عن أكل السكر المضاف، إذ أن خفض 200 سعره حرارية في اليوم يمكنها مساعدتك في خسارة 10 باوند (4.5 كيلوجرام) في 5-6 أشهر.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يحدث إذا توقفت عن أكل السكر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول