منوعات

نبات يجعل من يلمسه يتمنى الموت!

إن كنت تُخطط لزيارة أستراليا عمَّا قريب، فعليك أن تحذر من التماسيح القاتلة والعناكب السامة والأفاعي المنشرة في كل مكان تقريبًا بفعل البيئة والمناخ. إن لم تكن هذه المخاطر أثارت لديك مخاوف من زيارة أستراليا، فهل سمعت من قبل بنبات يُمكن أن يجعلك تتمنى لو كنت ميتًا؟

نبتة جيمبي جيمبي

 

نبات الانتحار في أستراليا!

نبات dendrocnide moroides أو المعروف باسم نبات “جيمبي جيمبي”، هو أحد النباتات الاستوائية التي تنتشر في الغابات المطيرة في الجزء الشمالي الشرقي من أستراليا.

نبتة جيمبي جيمبي

فهو أحد النباتات القاتلة المعروفة بكثرة في أستراليا والتي لُقِّبت باسم “نبتة الانتحار”. ذلك لأن لدغتها مؤلمة لدرجة أن من يتعرض لها يتمنى لو قتل نفسه قبل ذلك!

نبتة جيمبي جيمبي

أوراق نبات جيمبي جيمبي، “المعروف أيضًا باسم نبتة بوش اللاذعة”، تحتوي على شعيرات صغيرة قادرة على بث سموم عصبية تُسبب آلام مبرحة للإنسان. أمَّا المثير للعجب، فهو أن هذه السموم لا تُؤثر على الطيور أو الحشرات كتأثيرها على الإنسان.

نبات جيمبي جيمبي
وقد تستمر الآلام الناتجة عن لدغ النبتة لشخصٍ ما إلى عامين، وهي آلام لا تُحتمل حتى أنها دفعت رجلًا مصابًا بها للانتحار في وقتٍ سابق.

أما عن علاج لدغات نبتة جيمبي جيمبي اللاذعة، فهو عن طريق التخلص سريعًا من الشعيرات الملتصقة بالضحية عن طريق شريط شمعي، وعلاج المنطقة الجلدية المصابة بحمض الهيدروكلوريك المخفف.

لذلك، إن كنت في زيارة إلى أستراليا أو تُخطط لذلك، فاحذر من الاقتراب من هذا النبات وتفحَّص شكله جيدًا ليبقى محفورًا في الذاكرة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

نباتات جميلة لكن لا تقترب منها

8 أنواع من النباتات احرص على وجودها في غرفتك لنوم أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى