ما الفائدة من وجود كاميرتين خلفيتين في الهواتف؟


في عالم الهواتف الذكية، أصبح هناك توجه جديد بشأن الكاميرات الخلفية للهواتف، حيث تجد هواتف مثل Huawei P9 و LG G5 تستعمل كاميرتين خلفيتين بدلًا من واحدة، ولكن ما الفائدة من هذا الفعل؟ تابع معنا.

كاميرتين خلفيتين

ما الفائدة من وجود كاميرتين خلفيتين في الهواتف؟

مستشعِر أوسع

Aperture size

اتّساع المستشعِر الذي يمر من خلاله الضوء للكاميرا يعتبر أمر إيجابي للتصوير، حيث أنه يتيح للضوء أن يدخل للكاميرا بشكل أكبر خاصة في أوقات الظلام، وبوجود عدستين فهذا يمكّن الشركات المصنّعة من دمج كمية الضوء التي ستصل من الكاميرتين وبهذا ستحصل على صور أفضل في الأوقات المظلمة.

ملاحظة/ كلما قلّ الرقم الخاص بالوسع “البعد البؤري”، فهذا يعني أن فتحة الكاميرا أوسع.

طريقة تقريب أفضل “Zoom”

تهدف الشركات التقنية لجلب التقريب البصري “Optical Zoom” للهواتف بدلًا من التقريب الرقمي الموجود، حيث أن النظام الموجود يفسد جودة الصورة في حالة التقريب أثناء التصوير، ولكن بالطريقة المستقبلية، فإن التقريب لن يكون على حساب الجودة.

إتاحة مميزات مثل التصوير المتحرك وإعادة تركيز الصورة “Focus”

إضافةً للميزات السابقة، فإن الشركات تنوي للاستفادة من وجود كاميرتين لتحسين خاصية إعادة التركيز في الصورة “Re-Focusing”، كما أن وجود كاميرتين سيعطي مجالًا لاستخدام التصوير المتحرك بسهولة. (مثال على التصوير المتحرك في الفيديو التالي).

إضافة ميزة معرفة المسافات عن الأجسام

بوجود كاميرتين مختلفتين، سيكون هناك فرصة لمعرفة بعد جسم محدد وذلك بالاعتماد على الفرق في الزاوية بين كل كاميرا بالنسبة للجسم، وهو أمر قد يكون له العديد من التطبيقات في المستقبل.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما الفائدة من وجود كاميرتين خلفيتين في الهواتف؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول