طرق لإشعال النيران باستخدام المياه


قد تبدو فكرة إشعال النيران باستخدام المياه مستحيلة الحدوث، أو أنها ضرب من الخيال، لكن انتظر قليلًا، هل تتذكر حصص العلوم في المدرسة الابتدائية؟ نعم أنا أعني حصص التجارب العلميّة للعدسة المُكبرة وكيفية إشعال النار من خلال هذه العدسات عند تسليط أشعة الشمس عليها، الأمر يُمكن أن يحدث بشكل مُشابه مع المياه، فإذا لم تتوفر العدسات المُكبر، يُمكنك تحويل حوض بلاستيكي أو قارورة زجاجية شفافة تحتوي على المياه إلى عدسة مُكبرة.

طرق لإشعال النيران باستخدام المياه

وهذا بالفعل أمر خطير إذا لم تُدرك بأنه إذا ما تم وضع هذه الأشياء في فناء المنزل خلال وقت الظهيرة فإنها قد تسبب الحرائق، أو إذا ما تم ترك قارورة المياه البلاستيكية في السيارة مُوجهة مُباشرة نحو أشعة الشمس، فذلك سيُعرض سيارتك للاحتراق من الداخل، وقد شهدنا أحداث مُشابهة في الآونة الأخيرة بسبب موجة الحر الأخيرة التي ضربت المنطقة.

وعلى حساب شبكة أبو نواف في تويتر قُمنا بعرض مقطع فيديو لنشوب حرائق في سيارة بسبب قارورات المياه البلاستيكية الشفافة.

هنا مجموعة من الطُرق التي يُمكنك من خلالها إشعال النيران باستخدام المياه، وذلك بهدف التوعية والانتباه لاحقًا لأي خطر مُتوقع.

طرق لإشعال النيران باستخدام المياه

لمبة مصباح كهربائي

طرق لإشعال النيران باستخدام المياه

بعد تنظيف لمبة المصباح الكهربائي الزجاجية القديمة من الطلاء الأبيض الداخلي بواسطة المياه الساخنة، يُمكنك تعبئتها بالمياه العادية، وتوجيهها نحو أي سطح آخر أثناء تركيز أشعة الشمس عليها، وبعد ثواني معدودة سترى الدخان يخرج من ذلك السطح، وأخيرًا ستشتعل النيران.

غلاف بلاستيكي

طرق لإشعال النيران باستخدام المياه

قُم بتعبئة غلاف بلاستيكي شفاف بالمياه، بحيث يُمكنك رؤية المياه من الخارج بوضوح، وبشكل مُشابه للطريقة السابقة قُم بتسليط هذا الغلاف البلاستيكي المُمتلئ بالمياه نحو أي سطح خارجي عندما يكون تحت أشعة الشمس، وبعد ذلك ستشتعل النيران على الفور على القطعة المُستهدفة.

نار من الماء

والأمر مُماثل مع حوض بلاستيكي شفاف موضوع مباشرة أسفل أشعة الشمس ويرتفع قليلًا عن الأرض، بحيث يُمكن أن تشتعل أي قطعة أو سطح موجود أسفله. وهو يكون في هذه الحالة عبارة عن عدسة مائية شديدة التأثير.

قارورة مياه بلاستيكية شفافة

نار من الماء

قارورة المياه البلاستيكية الشفافة هي أسرع وسيلة لتعرض أي جسم للاشتعال، فبكل بساطة قُم بوضع تلك القارورة بين الشمس والسطح المُستهدف، وعدّل المسافة للحصول على أقوى تركيز لأشعة الشمس، وبالتالي سترى دخان النيران يتصاعد من ذلك السطح.

لفة ورق تواليت واثنين من قطع الصوديوم

نار من الماء

إذا كانت السماء غائمة ولا وجود لأشعة الشمس، يُمكن إشعال النيران بطريقة هي الأكثر غرابة، وذلك من خلال لفة ورق التواليت الكرتونية واثنين من قطع الصوديوم وإضافة المياه لهما. لكن يتوجب عليك في البداية تنفيذ بعض الخطوات لإعداد بيئة الاشتعال، وهي التي تم شرحها بالتجربة في مقطع الفيديو هنا بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق لإشعال النيران باستخدام المياه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول