خدع بسيطة تحتاجها لصحتك


في هذا المقال سنعرض فكرة مميزة تتمثل بعدة خدع بسيطة بإمكانك استخدامها لتريح نفسك في بعض الحالات الصحية أو لتتجنب ألمًا أو حتى لتستمتع أكثر في رحلاتك للبحر، تابعها معنا.

خدع بسيطة تحتاجها لصحتك

ادرس، ثم نام

خدعة

المصدر أشار إلى أن هناك دراسات تؤكد أن النوم بعد الدراسة يساهم بشكل كبير في ترتيب المعلومات التي درستها لتسهيل الحصول عليها بعد استيقاظك.

لبس الجوارب يعطيك نوم أفضل

جوارب

الدفء في قدميك سيعمل على توسيع شرايين الدم فيها، وبهذا تتحسّن نسبة هرمون النمو لتحصل على نوم أفضل.

اهمس في الأذن اليمنى

الأذن

فلنفترض أنك تريد أن تخبر صديق بقصة ما، حاول أن تخبره إياها وأنت على جنبه اليمين، حيث أن المستمع باستخدام أذنه اليمين يكون أكثر يقظة من الذي يعتمد على أذنه اليسار بالاستماع.

الوقوف أمام الناس بذراعين مفتوحتين يزيد من ثقتك

خدع بسيطة

عند الوقوف لإلقاء كلمة أو عرض توضيحي، قِف مع رجلين بعيدتين عن بعض نسبيًا وابسط كتفيك لأن ذلك سيؤثر على تفكيرك وسيزيد من انفتاحه ويؤثر بشكل إيجابي على ثقتك.

شتت طفلك حتى لا يحس بألم الإبرة

إبرة

في تجربة ذكرها المصدر، تم استخدام نظارات سمعية يتم فيها تغمية الطفل وتشغيل صوت في أذنه حتى لا يسمع محيطه جيدًا وتم إعطاء إبرة لكل طفل، ولوحظ بأن هذه الطريقة سجلت نتائج ألم عند الأطفال أقل بكثير من إعطاء الطفل إبرة دون تشتيته.

فرك ظهر الكف يقلل من آلام الأسنان

أسنان

دراسة كندية أثبتت بأن 50% من الذين تقدموا للدراسة وجدوا بأن تدليك المنطقة الواقعة بين الإبهام والسبابة بقطعة ثلج يريحهم من ألم الأسنان كثيرًا، وتفسير ذلك هو وجود عصب موصول مباشرة بين اليد والأسنان.

تحفيز أو حك الأذن قد يريح حلقك

أذن

أحيانًا قد يعاني الشخص من دغدغة في حلقه، وهذا سببه تشنجات في عضلات الحلق، وقد أوجدت دراسة أن الأذن مرتبطة بأعصاب إذا ما حفزتها ستؤثر بشكل إيجابي على هذه العضلات.

تنفس سريعًا لتتمكن من كتم نفسك تحت الماء

بحر

عند التنفس بشكل سريع، فأنت تجعل جسمك يتخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل تام، وبهذا تقنع جسمك بأنه يمتلك ما يكفي من الأكسجين لتبقى فترة أطول تحت الماء، ولكنها قد تكون طريقة خطيرة إن لم تكن صاحب خبرة.

اشرب الماء لتقلل من توتّرك

ماء

التقليل من شرب الماء يزيد من هرمون الكورتيزول، والذي يساهم في زيادة توترك، لذلك ينصح أن تلتزم بشرب ما يقارب لترين من الماء يوميًا.

ضع اصبعك في فمك وانفخ لتقليل توتر قلبك

قيامك بهذه العملية يحفّز ما يدعى بالعصب المبهم، والذي بدوره يحفّز القلب على تعديل نبضاته.

لتفادي مشكلة تجمّد الدماغ، الصق لسانك بحلقك

دماغ

تجمّد الدماغ هو مصطلح يشير إلى الحالة التي تشعر بها عند شربك لشيئ بارد بسرعة، وهي حالة مزعجة بالتأكيد، ولتجنبها يمكنك أن تقوم بإلصاق لسانك بسقف حلقك بمجرد شعورك باقترابها، وبهذا ستحد من أثرها عليك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدع بسيطة تحتاجها لصحتك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول