Alt Gr ، SysReq ، Pause|Break ، أزرار غامضة في لوحة المفاتيح، فهل تعرفها؟


لوحة المفاتيح تحتوي على مجموعة أزرار غامضة ربما بدأت تختفي من لوحة المفاتيح الحديثة، مثلًا زر Sys Req، هل سبق وأن استخدمته؟ غالبًا سيجيب الكثيرين بالنفي، كما أن الأغلب لا يعرف معناه، تابعوا معنا لتتعرفوا على بعض هذه الأزرار الغامضة.

أزرار غامضة

أزرار غامضة في لوحة المفاتيح،فهل تعرفها؟

زر Alt Gr

أزرار كيبورد 1004161




هذا الزر قد تقضي عمرك ولا تستخدمه، وهو على الرغم من أهميته لفئة معينة من الناس ممن يستخدمون لغات مثل الفرنسية أو يستخدمون أنظمة إدخال أوروبية.

أحد استخدامات هذا الزر هو كتابة هذا الحرف é الذي نراه في اللغة الفرنسية على سبيل المثال، كما أن هذا الزر مع الرقم 4 يطبع لنا إشارة اليورو € عند الناس المتواجدين في أوروبا بشكل عام.

زر Sys Rq

أزرار كيبورد

هذا الزر أيضًا هو أحد الأزرار التي قلّما يتم استخدامها، وذلك بسبب التقدم التي شهدته أنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب حيث أصبحت أكثر رسومية وأكثر سهولة للاستخدام، فوظيفة هذا الزر هي القيام بتمرير بعض المهام لجهاز الكمبيوتر عن طريق كتابتها، فمثلًا لو علِق نظام التشغيل “بعض الأنظمة القديمة” يمكن الضغط على الزر ثم كتابة الأمر RESET، وهذا كما لو أنك ضغطت على ctrl+alt+delete.

زر Pause|Break

أزرار كيبورد 1004162

هذا أيضًا أحد الأزرار التي كانت ذات فائدة قديمًا، عندما كان مستخدموا الحواسيب ما زالوا يعملون على أنظمة غير رسومية مثل DOS، فقد كانت وظيفة الزر تتمثل في إيقاف أي برنامج يعمل على ذلك النظام بشكل مؤقت وإعاد تشغيله.

ولكن إذا أردت أن تقوم بتجربة هذا الزر في وقتنا الحالي، قم بإعادة تشغيل جهازك واضغط على هذا الزر في بداية التشغيل لتجد أن الشاشة توقفت عند الكلام الذي يظهر في بداية التشغيل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Alt Gr ، SysReq ، Pause|Break ، أزرار غامضة في لوحة المفاتيح، فهل تعرفها؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول