سوني تستعرض أحدث التقنيات المبتكرة لقطاع البث في المنطقة


PMW F55

تشارك سوني مجدداً في كابسات لاستعراض رؤيتها حول ما بعد الدقة من خلال تقنيات جديدة ومبتكرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 مارس 2015: تعود شركة سوني بروفيشينال، الرائدة عالمياً في تزويد الحلول التقنية للصوت والصورة، للمشاركة مجدداً في معرض كابسات للمرة التاسعة عشر على التوالي. تركز سوني على تقنيات الدقة العالية 4K والحلول المبتكرة لقطاع البث، وسيتمكن زوار جناح سوني في المعرض من تجربة واختبار المحتوى بالإضافة إلى كاميرا “4 كيه سيني ألتا” (4K CineAlta) وإطار العمل الذي يتكامل معها.

وبهذه المناسبة، قال فيفيان سالدانها، رئيس أعمال، قسم إنشاء المحتوى والمبيعات وتطوير التسويق في سوني بروفيشينال للحلول في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يمثل معرض كابسات فرصة مثالية بالنسبة لنا تمكننا من عرض تقنياتنا الجديدة والمبتكرة لقطاع البث وتعزيز مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط. وتتطلع سوني من خلال كابسات إلى إبراز القيمة المضافة التي تقدمها لعملائها وشركائها عن طريق استعراض أحدث ابتكاراتها في قطاع البث”.

ومن أهم المحاور التي نركز عليها في كابسات هو الانتاج المباشر بدقة 4 كيه (4K Live Production) والذي يبرز هذا العام كنظام كامل للبث والانتاج المباشر. وتجلب تقنية 4K مزايا قوية للإنتاج المباشر بالوضوح العالي (HD) بما فيها أدوات تمكن من قص مقاطع بالوضوح العالي من تصوير فيديو بدقة 4K ما يمكن من إعادة تنظيم إطارات الصور وثبات الصورة والتقريب الرقمي من دون التضحية بجودة الوضوح العالي.

ويمثل PWS-4400 حل الجيل القادم للإنتاج المباشر 4K وبتكلفة معقولة ويتمتع بمزايا مثل معدل عالي للإطارات (HFR) وإعادة العرض بالحركة البطيئة مع المحافظة على الوضوح العالي. ويناسب هذا الحل الإنتاج بالدقتين HD وأيضاً 4K. وبإمكان هذه الوحدة تسجيل الفيديو بالدقتين HD و 4K باستخدام ما يصل إلى 4 قنوات 4K باستخدام صيغة الفيديو XAVC الفعالة جداً. ويتضمن حل 4K live من سوني كاميرا من سلسلة PMW-F55 وخادم PWS-4400 4K، وبالإضافة إلى ما سبق تعرض سوني أيضاً الحل (Stitch and Telestrator) ضمن جناحها.

وتعزز سوني منصتها ذائعة الصيت 4K*/HD متعددة مفاتيح التبديل بلوحة التحكم ICP-X7000 وهي تعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ومن الإضافات على لوحة التحكم المتطورة هذه مفتاح RGB على شكل +، وشاشة OLED مرئية بشكل واضح وزر LCD سهل التشغيل. وتتمتع هذه المفاتيح بإمكانية تطبيقها في إدارة شبكة بيانات، ما يمكن من إطار عمل جديد وأكثر تطوراً.

وأصبحت ميزة الاتصال اللاسلكي واي فاي المدمج ضمن فئة XDCAM من كاميرات تصوير الفيديو التي تم إطلاقها حديثاً مثل الطرازات PXW-X180 و PXW-X200 و PXW-X500 التي تمنح شركات الإنتاج والبث ميزة متقدمة في البث الحي للتقارير الإخبارية ومن مناطق الأحداث والمناسبات فور حدوثها. سواء كان المستخدمون على الهواء أو على الويب فإنه من السهل مع هذه الحلول ذات التكلفة المناسبة والتي تتضمن تحكماً لاسلكياً باستخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية وخوادم نقل الملفات ونقل ملفات الصور عالية الوضوح والبث اللاسلكي باستخدام حلول متاحة ومتوفرة من سوني.

VPL GTZ1 projector

وتعرض سوني أيضاً، أول جهاز عرض ليزري في العالم (4K Ultra Short Throw) الذي يبرز الصور المعروضة بوضوح مذهل، ويمتاز بالثبات ودقة فائقة للألوان ومن الناحية النظرية يعمل من دون أي يحتاج إلى أي صيانة. ومع الحل التقديمي سهل التشغيل من سوني (Vision Presenter) فإنه بالإمكان جمع كل المحتوى بما في ذلك الفيديو والصور الثابتة وشرائح برنامج “باور بوينت” ضمن مستوعب ديناميكي واحد وبعملية مونتاج فائقة الحجم ما يمكن من إدارة العرض بسهولة من الأجهزة اللوحية. ويضيف أحدث إصدار من هذا الحل مجموعة جيدة من المزايا المفيدة التي تجلب معها مزيداً من التفاصيل والعناصر المؤثرة أثناء العروض التقديمية للمبيعات وأيضاً عند الاجتماعات الافتراضية لفرق العمل.

وبالإضافة إلى حلول 4K فإن سوني ستعرض حلولها للأرشفة بالاعتماد على الأقراص الضوئية التي تقدم اعتمادية وسعة كبيرة لتخزين المواد الإعلامية لفترة طويلة من الزمن من خلال التخزين العميق أو القريب من الأرشفة على الشبكة، مع توفير تكامل تام مع إطار عمل قطاع البث والأخبار.

ويقع جناح سوني بروفيشينال خلال معرض كابسات 2015 في القاعة 1 المنصة (C1-10) في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سوني تستعرض أحدث التقنيات المبتكرة لقطاع البث في المنطقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول