أذكى 10 أشخاص في العالم


لا يُمكن إحصاء الأشخاص الأذكياء في العالم، لكن بعض الأشخاص تميزوا عن غيرهم في ذكائهم الواضح والذين سجلوا أعلى معدلات ذكاء وفقا لاختبار IQ لتحديد مستوى الذكاء. جمعنا لكم في هذا الموضوع أذكى 10 أشخاص في العالم وفقا لاختبار IQ للذكاء.

أذكى 10 أشخاص وفقا لاختبار IQ

غاري كاسباروف

غاري كاسباروف

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 190

أدهش غاري العالم تماما عندما تعادل بلعبة شطرنج أمام كمبيوتر قادر على حساب ثلاثة ملايين حركة في الثانية الواحدة خلال عام 2003م. ويعتبر غاري سيد لعبة الشطرنج في روسيا في سن 22 عاما. وأصبح أصغر بطل في العالم بلا منازع بفوزه على بطل الشطرنج السابق أناتولي كاربوف.

فيليب إميجوالي

فيليب إميجوالي

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 190

فيليب هو مهندس وعالم رياضيات نيجيري وكان واحدا من اثنين من الفائزين بجائزة غوردون بيل عام 1989م، وهي جائزة مقدمة من IEEE لأسلوبه في استخدام الحاسوب العملاق كآلة اتصال للمساعدة بالكشف عن حقول البترول.

ماريلن فوس سافانت

ماريلن فوس سافانت

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 190

في عام 1985م، سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية معدل ذكاء 190 لصالح مارلين سافانت جاعلا منها أعلى سيدة تحصل على معدل ذكاء مرتفع. وتم إخضاعها لـ 228 اختبار من اختبارات الذكاء ونجحت فيها جميعا.

ميسلاف بريدافيك

ميسلاف بريدافيك

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 192

أستاذ الرياضيات الكرواتي الحاصل على المرتبة السابعة على لائحة أذكى الأشخاص في العالم. وهو مؤسس ورئيس جمعية GenerIQ، وهي منظمة تضم نخبة الأذكياء في العالم، وأيضا صاحب مدير شركة تجارية.

ريك روزنر

ريك روزنر

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 192

المدهش في ريك رونزر أنه سجل معدل ذكاء 192 بالنظر فقط! فقد أمضى ريك عدة سنوات من حياته بالعمل كحارس لنادي ليلي ثم أصبح منتج تلفزيوني لبرنامج CHiPs. في وقت لاحق، أصبح رونز مطور للقنوات الفضائية المحمولة بالشراكة مع تلفزيون دايركت.

كريستوفر انغان

كريستوفر انغان

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 195

رجل أمريكي بمعدل ذكاء مذهل ما بين 195-210 كما أشارت التقارير، ووُصف بأنه أذكى رجل في العالم من قبل الصحف الأمريكية. فقد بدأ كريستوفر الحديث عندما كان عمره ستة أشهر فقط، وعلّم نفسه القراءة عندما كان في الثالثة من عمره. ووضع نظرية العلاقة بين العقل والواقع والمعروفة اختصارا باسم  CTMU.

الدكتور إيفانجيلوس كاتسيوليس

الدكتور إيفانجيلوس كاتسيوليس

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 198

مواطن يوناني يعمل كطبيب نفسي. حصل على شهادات جامعية في الفلسفة والتكنولوجيا والبحوث الطبية وعلم الأدوية النفسية. وعمل ضمن فريق تطوعي للشبكة العالمية للاستخبارات WIN. ويعتبر الرائد في الكشف عن الأفراد الموهوبين والأذكياء ودعهمه في اليونان.

كيم أونج يونج

كيم أونج يونج

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 210

يعتبر المهندس المدني الكوري أونج يونج معجزة بمعنى الكلمة. فقد كان قادرا على التحدث وفهم الكورية عندما كان عمره 6 أشهر فقط! وفي سن الثالثة، أصبح قادرا على الحديث بأكثر من لغة والقراءة أيضا. وبالفعل، كان مُتقنا للكورية واليابانية والألمانية والإنجليزية. وكان قادرا على حل مسائل التفاضل والتكامل المعقدة خلال عروض مباشرة على التلفزيون الياباني. وأُدرج في كتاب جينيس للأرقام القياسية تحت عنوان “أعلى معدل ذكاء”.

كريستوفر هيراتا

أذكى 10 أشخاص

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 225

ظهرت عبقرية كريستوفر منذ طفولته، فعندما كان عمره 13 عاما فقط، حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد الفزياء الدولي. وفي سن 16عاما، عمل مع وكالة ناسا خلال مهمتها الاستكشافية للمريخ. وفي سن 22، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة برينستون. حاليا، يُدرس كريستوفر الفيزياء الفلكية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تيرينس تاو

تيرينس تاو

معدل الذكاء حسب اختبار IQ: 230

صاحب أعلى معدل ذكاء في العالم، وهو عال الرياضات الأمريكي الصيني والذي يعمل في التحليل التوافقي، المعادلات التفاضلية الجزئية، التوافقية المضافة، نظرية المصفوفة العشوائية، نظرية الأعداد التحليلية. وأصبح تاو أصغر أستاذ جامعي في جامعة كاليفورنيا، كما حصل على العديد من الجوائز من مراكز أبحاث وجامعات مختلفة.

المصدر

اقرأ أيضا:

أذكى شخص في العالم يكشف سر ذكائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أذكى 10 أشخاص في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول