10 أغذية مفيدة لحرق السعرات الحرارية (10 صور)


توجد العديد من الأطعمة التي يمكن أن نتناولها من أجل حرق السعرات الحرارية؛ والتي تساهم في إنقاص الوزن. وتعد أطعمة لذيذة، ولها فوائد صحية كثيرة. فيمكنك إضافة هذه الأطعمة إلى غذائك اليومي، مع ضرورة ممارسة الرياضة؛ الأمر الذي سيساعد على حرق السعرات الحرارية، وسينعكس إيجابًا على صحتك. وتشمل القائمة التالية عشر أطعمة تعمل على حرق السعرات الحرارية داخل الجسم.

حرق السعرات الحرارية

1) الجريب فروت

الجريب فروت

يساعد الجريب فروت على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي، الذي يعمل على تكسير الدهون، والكربوهيدرات، والبروتينات، أو ما يعرف بعملية الهدم، وما يتبعها من عملية بناء للجزيئات المتكسرة . ستشعرك هذه الفاكهة بالشبع بسرعة، ولمدة أطول، مع عدد أقل من السعرات الحرارية. وتحتوي على الألياف؛ لتساعد على استقرار نسبة سكر الجلوكوز في الدم، كما يمكن إضافتها إلى سلطة الفواكه، أو العصائر.

2) الكرفس

الكرفس

إن السر بسيط في الكرفس، إذ يحتوي على نسبة قليلة من السعرات، فيعمل على الحرق بمعدل أكثر من كمية الطعام. ويعد غنيًا بالماء، لذا فهو مثالي للدايت المتوزان. ولا يجوز تناول الكرفس وحده؛ فيجب تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن، والمواد المغذية، ويعد من الأفضل خلطه مع الأطعمة الأخرى.

3) الحبوب الكاملة

حبوب كاملة

أثبتت الدراسات بأن الحبوب الكاملة(القمح الكامل، الشوفان، الذرة، الشعير) أفضل من الحبوب المكررة، مثل: الأرز الأبيض، أو المعكرونات؛ فهي تقلل من خطورة الإصابة بالأمراض المزمنة. وتعد مناسبة للدايت؛ كونها تستغرق وقتًا في الهضم، فلن يشعر الشخص بالجوع إلا بعد وقت طويل. وتعد غنية بالمعادن، والأملاح، والكربوهيدرات، لكنها قليلة الدهون.

4) الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يساعد على عملية التمثيل الغذائي التي تؤدي إلى هدم المواد الدهنية، والكربوهيدراتية، ما يساعد على إنقاص الوزن، وهو مضاد للأكسدة (أي تلف خلايا الجسم)،. لذا، فلنستمتع بشرب كوب من الشاي الأخضر.

5) أوميغا 3

أوميغا 3

أُثبت علميًا بأن أوميغا 3 تنظم عملية التمثيل الغذائي التي تؤدي لحرق الدهون، والسعرات الحرارية، وهي من الاحماض الدهنية التي تؤثر على هرمون اللبتين الذي يتحكم بسرعة احتراق الدهون. ومن المعروف بأن أوميغا 3 لا تنتجها أجسادنا، فينصح بتناول أغذية تشتمل عليها، مثل: السمك (السمك المملح المعروف بالرنجة، أو السلمون، أو التونا)، أو بعض المكملات الغنية بهذه المادة، والتي تباع في الصيدليات.

6) القهوة

قهوة

لا أحد يستطيع أن يتخيل حياته بدون القهوة، التي تساعد على الاستيقاظ صباحًا؛ كونها غنية بمادة الكافيين المنشطة، والمنبهة. ومع تناول جرعة من القهوة، سيتدفق الدم الذي يساهم في امتصاص الأوكسجين، ويساعد على احتراق السعرات الحرارية. وللأسف، قد تفقد القهوة فوائدها في الحرق مع إضافة بعض المنكهات مثل الكريما، ويمكن استبدال هذه المنكهات بالقرفة مثلُا.

7) الأفوكادو

أفوكادو

يساعد على حرق الدهون الثلاثية، وتساعد الدهون الاحادية غير المشبعة التي توجد فيه على حرق السعرات الحرارية. وتعمل على حماية الجزء الذي ينتج الطاقة داخل الخلايا من الأكسدة (أي التلف)، ويقلل نسبة الكولسترول، ويداوي الجروح، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، مفيد للشعر والعيون. ويمكن تناول عصير الأفوكادو بإضافة القرفة، وحليب جوز الهند.

8) الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة

تساعد هذه الأطعمة على زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية؛ لقلة سعراتها الحرارية، ويمكن أن تكون إضافات جيدة للوجبات المختلفة.

9) بذور الشيا

بذور الشيا

غنية بالبروتين، والألياف، وأوميغا 3 التي تساهم في عملية التمثيل الغذائي، تقلل من الشهية، تحفز هرمون الغلوكاغون المسئول عن حرق الدهون. فتناول مشروب بذور الشي بعد نقعها لمدة 15 دقيقةا؛ يؤدي إلى الشعور بالشبع لمدة أطول، كما أنها تقلل من الإفراط في الطعام، يمكن إضافتها إلى العصائر، والسلطات، والألبان، والشوفان.

10) البندق البرازيلي

البندق البرازيلي

يعد البندق البرازيلي من ألذ الأطعمة التي تعمل على حرق السعرات الحرارية. ويعمل على زيادة سرعة التمثيل الغذائي، عن طريق تحويل هرمون الغدة الدرقية إلى صورته النشطة (T3). يساعد على التخلص من السيلوليت، وتقوية جهاز المناعة. يمكن إضافة حبوب الهيل،أو الفانيلا إلى حليب البندق البرازيلي. ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، أو رشه على المانجو، والباباي، وسلطة الحمضيات.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 أغذية مفيدة لحرق السعرات الحرارية (10 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول