مستشفى ياباني يستعمل السوشي لتدريب الجراحين الجدد!


بدلا من اختبار مهارة الجراحين الجدد على مرضى حقيقيين والمجازفة بتدريب هؤلاء المتدربين على أناس قد يلحق بهم الضرر الجسم من طبيب مبتدئ، ابتكر أحد المستشفيات اليابانية طريقة عملية للفحص الجراحي منبثقة من استعمال الأوريغامي وقطع السوشي المصغرة!

مستشفى ياباني

إذ قام مستشفى كوراشكي في جنوب اليابان بابتكار برنامج تدريبي للجراحين الجدد في البلاد عبر استعمال الأدوات الجراحية في تشريح قطع سوشي! قد يبدو الأمر سهلا في البداية لكن العملية معقدة للغاية وتحتاج لتركيز كبير مشابه للعمليات الحقيقية!

استعمال السوشي في التدريب على العمليات الجراحية

ويتكون هذا البرنامج التدريبي من مجموعة من المراحل، الأولى عبارة عن محاولة تجميع جسم حشرة ميتة لا يتجاوز طولها 35 ملم منقسمة إلى 13 جزء مختلف! دون تعريض جسم الحشرة أو أي جزء من أجزائها للتلف! أما المرحلة الأخرى وهي الأصعب والأدق فتكوين قطع السوشي المصغرة من حبة واحدة من الأرز التي يبلغ حجمها حوالي 5 ملم مع المكونات التقليدية الأخرى! وتبلغ مدة هذا الاختبار فقط 15 دقيقة!

تدريب الجراحين الجدد

قد تبدو هذه الاختبارات غريبة لمؤسسة طبية مرموقة مثل مستشفى كوراشكي، لكنها اختيرت خصيصا لأنها تتطلب كمية كبيرة من التركيز والدقة والتنسيق بين حركة اليدين وثبات اليد في نفس الوقت! كما أنها تضع الجراح المبتدئ في ضغط مشابه لضغط العمليات الحقيقية! وبالتالي يتخرج من هذه التدريبات أطباء جراحين مهرة قل ما يخطئون في عملياتهم الدقيقة.

تدريب الجراحين الجدد

هذا العام لم يُسمح إلا لـ 40 طالبا بالتدرب في هذه الدورة بمستئفى كوراشكي العام، ورُفض العديد من الطلبة بعد اختبار الحشرات الأول.

تدريب الجراحين الجدد

تدريب الجراحين الجدد

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستشفى ياباني يستعمل السوشي لتدريب الجراحين الجدد!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول