أفضل حدائق الحيوانات في العالم


معظمنا لا يمكنه رؤية البيئة الطبيعية والحياة البرية بشكل واقعي، ولكن حدائق الحيوانات تمنح الفرصة لرؤية الحيوانات في الحياة الحقيقية. في كل مدينة تقريباً يوجد حديقة حيوان، ولكن هنا مجموعة لأفضل حدائق الحيوانات في العالم، والتي تتميز بوجود بيئة مثالية لكل من الحيوانات وأيضاً السياح.

أفضل حدائق الحيوانات في العالم

حديقة حيوان ولينغتون

حديقة حيوان ولينغتون أفضل حدائق الحيوانات في العالم

حديقة حيوان ولينغتون، تقع في الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا. هذه الحديقة هي بالتأكيد واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم، وذلك لأنها توفر للحيوانات تجربة جميلة للاستمتاع بالحياة، كما وتقدم تغذية جيدة للحيوانات، ومراقبة حالتهم الصحية. هنا يتواجد القرود والأسود  والكثير من الحيوانات التي تعيش في البرية. وتشتمل على برامج خاصة لجميع أفراد الأسرة، والأسعار ليست مرتفعة، والموظفين ودودين.

حديقة حيوانات تورنتو

حديقة حيوانات تورنتو

تقع هذه الحديقة في كندا، وتتميز بوجود أكثر من 10 كيلومترات من مسارات المشي الطويلة، وبذلك يستمتع السياح بالمناظر الطبيعية والحياة البرية في هذه الحديقة المذهلة.  ويوجد بها محلات لبيع الهدايا، ومنطقة ألعاب للأطفال، وبرامج تربية خاصة لجميع أفراد العائلة.

حديقة حيوان سان دييجو

حديقة حيوان سان دييجو

تقع حديقة حيوان سان دييغو في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وهي واحدة من أكبر وأشهر مناطق الحياة البرية، كما وتقدم هذه الحديقة غرف واسعة ومريحة لأكثر من 3700 حيوان، بما في ذلك الباندا العملاقة والكوالا. كما أنها واحدة من الحدائق الأولى التي قامت بتطبيق مفهوم المعارض العامة، والقيام بالجولات السياحية بواسطة الحافلة المتنقلة ببطئ في ساحات الحديقة.

حديقة حيوان سنغافورة

حديقة حيوان سنغافورة

تم زراعة هذه الحديقة بشكل كثيف بالأشجار الغريبة، مما يخلق بيئة مثالية للحيوانات. محلياً، يعرف هذا المكان باسم حديقة الحيوان مانداى. وتحتوي هذه الحديقة على أكثر من  300 نوع من الحيوانات النادرة، وتجذب حوالي 1.7 مليون زائر كل عام. وتقدم هذه الحديقة نهج حديث لإظهار الحيوانات في المعارض الطبيعية، وذلك باستخدام الحواجز الزجاجية التي تفصل بين المخلوقات البرية والسياح. كما أنها موطن لأكبر مستعمرة لعائلات إنسان الغابة القديم.

حديقة حيوانات تشيستر

حديقة حيوانات تشيستر واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم

حديقة حيوان شيستر هي واحدة حدائق الحيوانات في إنجلترا، وتغطي مساحة تزيد عن 111 فدان. هذه الحديقة تحت إشراف جمعية خيرية تعيش من تبرعات الأشخاص الأغنياء. وهذا المكان هو واحد من أكثر المناطق زيارة في إنجلترا، وكل عام ترحب بأكثر من 1.3 مليون سائح من جميع أنحاء العالم.

حديقة حيوان Tiergarten Schönbrunn

حديقة حيوان Tiergarten Schönbrunn

تقع هذه الحديقة في النمسا، وهي واحدة من أقدم وأشهر حدائق الحيوانات في هذه القائمة، والتي تم بنائها من قِبل الإمبراطور الروماني “فرانسيس الأول”. وقد نجت هذه الحديقة من الحربين العالميتين، واليوم فإنها تذهل الزوار بأبنيتها وعمارتها الرائعة. وهي موطن لأكثر من 500 نوع من الحيوانات، منها وحيد القرن والنمور السيبيرية وغيرها الكثير من الأصناف النادرة.

حديقة حيوان أستراليا

حديقة حيوان أستراليا

هذه الحديقة تقع في أستراليا على ساحل صن شاين كوست الشهير في ولاية كوينزلاند، بمساحة 500 فدان مملوكة من قبل تيري إيروين، أرملة “صائد التماسيح” ستيف ايروين. هذه هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الرئيسية في أستراليا، جنباً إلى جنب مع المستشفى الاسترالي القريب للحيوانات. يمكن للسياح في هذه الحديقة تغذية التماسيح، والاقتراب أكثر ما يمكن من الحيوانات.

حديقة حيوان يوكوهاما

حديقة حيوان يوكوهاما

المعروفة أيضاً باسم Zoorasia، وتقع في اليابان. وتتميز بأراضيها الشاسعة، وتحتوي على الملاعب والمطاعم والمقاهي، وعدد كبير من ممرات المشاة. يوكوهاما حديقة حيوان ممتعة وآمنة، وبأسعار معقولة ومناسبة، كل عام يزورها أكثر من مليون سائح من جميع أنحاء العالم.

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين هي الأقدم والأكثر زيارة من بين جميع حدائق الحيوانات في أوروبا، والتي تجذب أكثر من 3 مليون زائر سنوياً. هناك أكثر من 20,000 من الحيوانات، وهو ما يشتمل على 1500 من الأنواع المختلفة. يمكن للزوار إطعام الحيوانات بشكل مباشر، كما وتوفر هذه الحديقة العديد من الأنشطة للسياح.

حديقة حيوان بازل

حديقة حيوان بازل

حديقة Zolli، هي أقدم وأكبر حديقة للحيوانات في سويسرا، وتقع في بازل. هذا المكان هو معروف عالمياً بنجاحه في برامج الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، بما في ذلك الفهود، وفرس النهر القزم وطيور النحام وغيرها الكثير من الأنواع. هذه الحديقة لديها حوض سمك ضخم ومذهل، ويحتوي على الأنواع النادرة من الأسماك والكائنات البحرية الحية الأخرى.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل حدائق الحيوانات في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول