لن ترمي هذه الأكياس بعد الآن!


غالباً ما توجد أكياس هلام السيليكا في صناديق الأحذية، وعادة ما ينتهي بها المطاف في سلة المهملات، وذلك لاعتقادنا بأنها غير مجدية تماماً، بل وسامة أيضاً. مع ذلك فإن الحقيقة هي أنها ليست سامة على الإطلاق.

إذ إن هذه الأكياس مليئة بمادة تسمى ثاني أكسيد السيليكون، التي لا ينبغي أن تؤُكل، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة جداً في جميع أنحاء المنزل، إذ إنها تعتبر مجفف غير سام، وتعمل على امتصاص الرطوبة ومنع تكون الروائح والعفن.

لن ترمي هذه الأكياس

لن ترمي هذه الأكياس بعد الآن!

وضعها في حقيبتك الرياضية

الغرض الرئيسي من هذه الأكياس هو امتصاص أي رطوبة إضافية، وحماية العناصر داخل الحقيبة من نمو البكتيريا أو العفن. كما وتساعد على إزالة الروائح الكريهة.

وضعها بين المناشف

منع المناشف الخاصة بك من أن تصبح رطبة وذات رائحة كريهة.

جعل أدوات الحلاقة تستمر لفترة أطول

بدلاً من ترك شفرات الحلاقة المبللة في جميع أنحاء الحمام، فمن الأفضل وضعها في وعاء بلاستيكي مع بضعة أكياس من السيليكا في الداخل، وبالتالي فإنها سوف تدوم لفترة أطول.

أكياس هلام السيليكا

أصلح هاتفك الغارق في الماء

إذا سقط هاتفك في الماء، فلا تفقد الأمل، فبدلاً من وضعه في وعاء من الأرز، قم بتجربة وضعه مع أكياس هلام السيليكا، وسوف تجد بأن ذلك أكثر فعالية.

منع ضبابية شبابيك السيارات

قم بوضع بعض من أكياس هلام السيليكا تحت الزجاج الأمامي الخاص بسيارتك، وستلاحظ في صباح اليوم التالي بأنه لا يوجد أي ضبابية على نافذة السيارة، وبالتالي فستوفر على نفسك 10 دقائق إضافية لتنظيف الزجاج.

ضبابية السيارات

حفظ الصور القديمة

عادة ما تتدهور الصور القديمة مع مرور الوقت، وإنه أمر محزن لأنها تحمل ذكريات الماضي العزيز على قلوب الكثيرين. لحل هذه المشكلة، قم بوضع اثنين من أكياس هلام السيليكا في صندوق الصور القديمة لإنقاذها من الرطوبة التي من الممكن أن تدمرها.

حفظ الماكياج

كل امرأة هي بحاجة لوضع كيس أو اثنين من هلام السيليكا في محفظة مساحيق الماكياج لمنعها من التخثر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لن ترمي هذه الأكياس بعد الآن!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول