مفاهيم غريبة حول الجمال!


الكل يبحث عن الجمال سواء من الرجال أو النساء، فالتطور العلمي الكبير الذي شهده العالم في الفترة الماضية منح طرق جديدة وناجعة للحصول على الجمال والوسامة في الوجه أو الجسد، لكن ثقافة بعض البلدان تفرض نفسها بقوة على بعض الشعوب خاصة في مفهوم الشكل الخارجي الأمر الذي أوجد تعبيرات مختلفة ومفاهيم متعددة تتناول مفهوم الجمال لكن بما يتناسب مع ثقافة كل شعب وتقاليده.

ثقافة غريبة لبعض الشعوب في تفسير مفهوم الجمال

الجبين المقعر

الجبين المقعر

ثقافة يابانية غريبة وقع في حبها العديد من المواطنين اليابانيين وهي الحصول على جبين مقعر الشكل، ويتم هذا الإجراء عبر حقن الجبين بـ 13.5 أوقية من المياه المالحة ما يكوِّن انتفاخ يتم الضغط عليه بالبهام لإنشاء حفرة في الجبين، الأمر كله لا يستغرق سوى ساعتين ويتم التخلص من التورم خلال يوم واحد.

الندوب العشائرية

الجمال ، الندوب العشائرية

التخديش أو خدش الجسد وتكوين الندوب يعتبر أحد الطقوس الغريبة للانتساب للقبيلة أو العشيرة لدى العديد من الثقافات مثل قبيلة كارو في إثيوبيا، وهو يتجاوز الوشوم بالحبر بسبب استعمال أساليب أكثر دموية وأكثر إيلاما.

الجسد الممتلئ

على الرغم من أن العديد من الثقافات تقدر اللياقة البدنية والجسم الرشيق، إلا أن المرأة في جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا لها وضع مختلف تماما، فكلما كانت النساء أكثر سمنة كانت أكثر جمالا وجاذبية، بسبب أن الوزن الزائد دلالة على المكانة الاجتماعية المرموقة والوضع الاقتصادي الجيد بحسب الاعتقاد السائد، لذلك يفضل الرجال الارتباط بسيدة بدينة أما النساء النحيلات فلا يرغبهن أحد!

قناع الحلزون

قناع الحلزون

اتخذت صالونات طوكيو طريقة جديدة في الأقنعة العلاجية مثل قناع الحلزون، حيث توضع القواقع الحية على وجه الزبون وتُترك لتتحرك على الوجه تاركة المخاط الذي يُعتقد أنه يحتوي على العديد من البروتينات ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك الذي يرطب الجلد ويقلل من الالتهابات ويتخلص من الخلايا الميتة.

شحمة الأذن المتمددة

شحمة الأذن المتمددة

ما زالت قبائل في أثيوبيا وقبال التلال في تايلاند تمارس عادة تمديد شحمة الأذن باعتبار أن الأمر يزيد من الجمال والجاذبية للمرأة ويُكسبها مكانة اجتماعية مرموقة!

وشوم الوجه القبلية

وشوم الوجه القبلية

تتميز قبيلة الماوري في نيوزيلندا بأن لديها مفهوم مختلف عن الوشوم، إذ يقوم أفراد القبيلة بوشم وجوههم وصدورهم وأذرعهم وسيقانهم أو بمعنى آخر كل مكان في جسدهم، على الأقل حتى الذقن! الأمر الذي يُكسب الجسد الجمال بحسب ما يتوقعون.

الآذان المدببة

الآذان المدببة

انتشر هذا التقليد بكثرة لدى شباب الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية خاصة بعد عرض فيلم Lord of the Rings وذلك عبر قص الغضروف العلوي للأذن وخياطته على شكل نقطة مدببة.

قناع مصاصي الدماء للوجه

قناع مصاصي الدماء للوجه

مصطلح جديد في عالم الجمال وهو قناع مصاصي الدماء والذي يرمز إلى استعمال دماء حقيقية، وبحسب الخبراء فإن هذا القناع يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة ومنح الجلد الحيوية، يكلف القناع 2000 دولار.

اقرأ أيضا:

مفاهيم الجمال الغريبة من العصور القديمة حتى يومنا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مفاهيم غريبة حول الجمال!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول