صور : رجال الصقور السعودية ، فخر واعتزاز


الصقور السعودية، إسم على مسمى لفريق الطيران الاستعراضي التابع للقوات الجوية الملكية السعودية، وهو الفريق المختص بتقديم العروض الجوية الاستعراضية في الاحتفالات الرسمية والمهرجانات السياحية في السعودية وخارجها.

الصقور السعودية

صقور السعودية

تاريخ فريق الصقور السعودية

تم تأسيس الفريق في الثاني عشر من يونيو، 1997م وتم تسميته بإسم “الصقور السعودية” في أغسطس 1998م من قبل الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وقدم أول عرض جوي له في سماء العاصمة السعودية، الرياض، في عام 1999م بطائراته “بي أي إي هوك” احتفالا بالذكرى المائة لتأسيس المملكة، وحاليا يتمركز الفريق في قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك.

صقور السعودية

الصقور السعودية تحلق بعرضها التقييمي

في تاريخ 17 رجب للعام الجاري اجتاز فريق الصقور العرض التقييمي الذي حضرته لجنة تقييم العروض الجوية في قيادة القوات الجوية الملكية السعودية، وقدم الفريق فيه عرضا متكاملا لماهية عروض 2015، ولاقى العرض استحسان اللجنة ومُنح تصريح بداية موسم العروض الجوية والذي سيستمر لمدة 6 أشهر بقيادة الطيار السعودي الرائد موسى بن يحيى الفيفي.

فريق صقور السعودية

فريق صقور السعودية

ذكرى شهداء الواجب حاضرة في عروض الصقور السعودية

بلفتة وطنية ورسالة وفاء لشهداء الواجب، خصص فريق الصقور السعودية تشكيلات رمزية يُرمز لها بتشكيلات الشهداء في العروض التقييمية، كما اختتم الفريق عروضه برسم شعار المملكة السيفين والنخلة بطريقة واضحة للغاية.

فريق صقور السعودية

فريق صقور السعودية

صقور السعودية

المصادر

1 ، 2 ، 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور : رجال الصقور السعودية ، فخر واعتزاز

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول