كيف تحسّن من تصوير كاميرا آيفون في الليل ؟


استخدام كاميرات الهواتف الذكية للتصوير في الليل قد لا يعطينا نتائج كبيرة كما يحصل مع الكاميرات الاحترافية، ولكن في هذا المقال سنعرض بعض الطرق التي ستحسّن من تصوير كاميرا آيفون خاصةً في الليل.

كيف تحسّن من تصوير كاميرا آيفون في الليل ؟

استخدم قاعدة مخصص للتصوير (ترايبود)

iPhone Cam 09071610

التصوير في الليل يعطي نتائج ضبابية في الكثير من الحالات وذلك بسبب حركة اليد أثناء التصوير ولأن ما يسمى بال Shutter يبقى مفتوحًا لمدة أطول فإن تحريك الكاميرا يعني أن الصورة سيتغير شكلها ولو كان التحريك قليل، لذلك من المفضل استخدام منصب للهاتف كما الذي يظهر في الصورة.




استخدم سماعات الآيفون للتصوير

iPhone Cam 0907162

استكمالاً للنقطة السابقة، فإن الحركة البسيطة كما ذكرنا ستؤثر على جودة الصورة، لذلك يمكنك الاعتماد على سماعات الهاتف لتصوير، حيث أنك لو ضغطت على زر رفع أو خفض الصوت فإنك ستحصل على صورة أكثر ثبات.

قم بتقليل التعريض “Exposure” لتظهر الصورة أوضح

iPhone Cam 0907163

تقليل التعريض يتحكم بكمية الضوء التي ستدخل للكاميرا، وخاصة في الليل احرص على أن يكون قليلًا حتى لا تتسبب الأضواء في إتلاف صورتك، فلو كان التعريض مرتفع ستجد أن اللون الأبيض في الصورة ناصع جدًا وسيؤثر على الصورة.

استخدم نظام HDR

HDR

أحد الخيارات الأخرى هو استخدام نظام HDR، والذي يقوم بالتقاط أكثر من صورة مع تعريضات مختلفة، وبالنهاية يدمج هذه الصور لتحصل على أفضل نتيجة.

برنامج Camera+ سيعطيك خيارات أفضل

iPhone Cam 0907165

أحد الخيارات الممكنة أيضًا هو استخدام بعض البرامج المدفوعة مثل Camera Plus والذي يعطيك خيارات كثيرة جدًا للتحكم في الكاميرا، ومن أهم ما سيفيدك هو التحكم في كمية الضوء الداخلة.

إذا لم تنجح الخطوات السابقة، الجأ للأبيض والأسود

تصوير كاميرا آيفون

أخيرًا، في حال عدم نجاح أي من الطرق السابقة في الحصول على نتيجة مرضية لك، يمكنك الاعتماد على الصور ذات اللونين الأبيض والأسود فقط، لأنها لن تظهر العيوب التي قد تظهر في الصور الملونة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تحسّن من تصوير كاميرا آيفون في الليل ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول